• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تستعرض قدراتها خلال مشاركتها في معرض دبي للطيران

«مبادلة» نحو ترسيخ مسيرة ريادتها في صناعة الطيران العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 نوفمبر 2015

مصطفى عبد العظيم(دبي)

أكد حميد الشمري، الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في «مبادلة»، أن الشركة نجحت في ترسيخ ريادتها في صناعة الطيران العالمية، عبر مسيرة حافلة من الإنجازات بدءاً من تكوين الشراكات وإطلاق الاستثمارات مع الشركات الرائدة في هذا المجال عام 2007، وصولاً إلى دمج خبراتها العالمية مع موارد محلية، وهي الجهود التي أثمرت عن تأسيس شركتين متخصصتين في مجالي التصنيع والخدمات.

وأوضح أن «مبادلة» تتقدم في سعيها نحو الريادة في قطاع صناعة الطيران العالمي، من خلال العمل مع شركائها العالميين في القطاع، مثل «إيرباص»، و»بوينج»، و»جنرال إلكتريك»، و»رولزرويس»، وتحقيق الاستفادة القصوى من الشراكات والعلاقات الدولية التي تربط هذه الشركات مع الشركات التابعة لمبادلة ضمن محفظة أعمالها، والعاملة في مجال صناعة الطيران وتكنولوجيا الاتصالات.

وقال الشمري في تصريحات لـ» الاتحاد» بمناسبة معرض دبي للطيران 2015، إن «مبادلة» ستقوم خلال دورة هذا العام باستعراض رحلتها في مجال صناعة الطيران التي بدأت عام 2007، مروراً بإبرامها شراكات مع أبرز اللاعبين الدوليين في هذه الصناعة، إلى المشروع المستقبلي، الذي سيعود بفوائد كبيرة على أبناء الإمارات وعلى القطاع، والمتمثل بمجمع «نبراس العين للطيران» الواقع في مدينة العين، الذي سيوفر أكثر من 10 آلاف فرصة عمل بحلول عام 2030. وأعلنت أمس عن مشاركتها للمرة الخامسة على التوالي في «معرض دبي للطيران»، من خلال الشركات التابعة لها، العاملة في مجال صناعة الطيران، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي تشمل «الياه للاتصالات الفضائية» (الياه سات)، و»بياجيو آيروسبيس»، و«مجمع نبراس العين»، و«سند لحلول الطيران»، و«إس آر تكنيكس» و«ستراتا للتصنيع» (ستراتا)، و«الخدمات والحلول التوربينية لصناعة الطيران». وقال الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في «مبادلة»: إن معرض دبي للطيران أصبح واحداً من أكثر الفعاليات المتميزة على مستوى العالم في مجال صناعة الطيران، لافتاً إلى أن «مبادلة» تضطلع من خلال هذا المعرض بدور محوري بالتعاون مع شركائها في إبراز إمكانيات هذه الصناعة أمام العارضين والزوار من المنطقة والعالم.

وأوضح أن المعرض يتيح الفرصة لتعريف العارضين والزوار بإمكانيات الابتكار والنمو لقطاع الطيران في الإمارات، بما في ذلك قدرات « مبادلة» وعروض المنتجات والخدمات التي توفرها في إطار مساهمتها في تحقيق الرؤية الاقتصادية «2030» لإمارة أبوظبي بهدف تطوير مركز لصناعة الطيران في أبوظبي.»

وتعتزم «مبادلة» استعراض مسيرتها في مجال صناعة الطيران خلال هذه الدورة من معرض «دبي للطيران»، بدءاً من تكوين الشراكات وإطلاق الاستثمارات مع الشركات الرائدة في هذا المجال عام 2007، وصولاً إلى دمج خبراتها العالمية مع موارد محلية، وهي الجهود التي أثمرت اليوم عن تأسيس شركتين متخصصتين في مجالي التصنيع والخدمات. وتشمل الشركات التابعة لـ «مبادلة» في مجال الخدمات شركة «الخدمات والحلول التوربينية لصناعة الطيران»، المزوّد المتميز لخدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة لتوربينات الغاز، والمعدات الدوّارة وهياكل الطائرات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا