• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

معهد «مصدر» .. تسجيل خطىً متقدمة في أبحاث الطاقة الشمسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 نوفمبر 2015

أبوظبي (وام)

أعلن أمس معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة البحثية المستقلة للدراسات العليا التي تركز على تقنيات الطاقة المتقدمة والتنمية المستدامة، عن مشاركة أعضاء هيئته التدريسية وطلبته بـ 14 ملخصا بحثيا تم تقديم تسعة منها بصورة عروض توضيحية شفهية وخمسة على صورة ملصقات وذلك خلال الدورة الـ 21 لمؤتمر نظم الطاقة الشمسية والكيميائية التابع لوكالة الطاقة الدولية في جنوب إفريقيا.

وقدم معهد مصدر الملخص البحثي الخامس عشر الذي أعده بالتعاون مع «شركة شمس للطاقة» التي تدير إحدى كبريات محطات توليد الطاقة الشمسية المركزة في العالم والتابعة لشركة «مصدر».

وبتقديم هذا العدد من العروض التوضيحية يسجل معهد مصدر مشاركة موسعة وقياسية بالنسبة له في هذا المؤتمر الذي يعتبر الحدث الأهم في مجال الطاقة الشمسية المركزة.

وركزت جميعها على مجالات الطاقة الشمسية المركزة وتخزين الطاقة الحرارية.

ويعتبر مؤتمر نظم الطاقة الشمسية والكيميائية الذي عقد في مدينة كيب تاون في الفترة من 13 إلى 16 أكتوبر الماضي بمثابة منتدى علمي متخصص في مجال الطاقة الشمسية ويجمع نخبة من الباحثين والسياسيين والشركاء الممولين والخبراء في هذا المجال على مستوى العالم. وتم خلال المؤتمر اختيار أبوظبي لاستضافة المؤتمر بدورته المقبلة للعام 2016. وتناول أحد الملخصات البحثية التي قدمها فريق معهد مصدر المشارك في المؤتمر مشروع توفير الطاقة الشمسية المركزة عند الحاجة الذي يجريه المعهد بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الذي يعد أحد المشاريع الرئيسية التي تجمع المعهدين.

وقال الدكتور ستيف غريفيث نائب رئيس الأبحاث في معهد مصدر إن مشاركة أساتذة وطلبة معهد مصدر بهذا العدد الكبير من الملخصات يؤكد مدى تقدم أبحاث الطاقة الشمسية المركزة وتخزين الطاقة الحرارية التي يجريها المعهد وأهميتها على المستوى العالمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا