• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  10:17     شرطة بنجلادش تبحث عن عائلة المشتبه به في تفجير نيويورك         10:32    إجازة رأس السنة الميلادية للحكومة الاتحادية يومي 31 ديسمبر و1 يناير        11:00     مسؤول أمريكي: روسيا تسعى لتنصيب فاروق الشرع رئيساً مؤقتاً لسورية     

محمد بن زايد: "شاعر المليون" جسّد أصالة المنطقة وحقق الغايات النبيلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مارس 2007

خديجة الكثيري:

توج الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشاعر القطري محمد حمد بن فطيس المري بلقب شاعر المليون في الحلقة الختامية التي حضرها الليلة قبل الماضية بمسرح شاطىء الراحة.

كما حضر الحلقة الختامية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وجمع من المهتمين بالشعر والثقافة بالإضافة لجمهور كبير امتلأ به مسرح شاطئ الراحة.

صون التراث

وأكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة أن مهرجان أبوظبي للشعر النبطي ''شاعر المليون'' قد أثبت نجاحه وتألقه، ووفق لدرجة كبيرة فاقت كل التوقعات في تحقيق الغايات النبيلة المرجوة من إطلاقه من قبل هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وتمكن من التعبير عن أصالة وعراقة منطقة الجزيرة العربية وسائر المنطقة العربية عموماً، وتنبيه الشباب الخليجي والعربي لأهمية الحفاظ على التقاليد العربية الأصيلة، وضرورة المساهمة في مشاريع صون التراث العريق للمنطقة.

واعتبر سموه، بمناسبة اختتام برنامج ''شاعر المليون'' والإعلان عن الفائزين الثلاثة الأوائل، أن جميع الشعراء الذين تنافسوا على مدى الشهور الماضية مبدعون وفائزون، وذلك بالنظر لما قدّموه من إبداع شعري حاز على القلوب والعقول، ولما قدّمه لهم البرنامج من دعم معنوي وإعلامي لا مثيل له، حتى أضحوا نجوماً في سماء الشعر والإعلام العربي والدولي، خاصة وأن عشرات الملايين من متذوقي الشعر النبطي قد شهدوا كامل حلقات البرنامج وتفاعلوا معه لأبعد الحدود. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال