• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مخاطبا أبطال قواتنا المسلحة..

محمد بن زايد: مشاركتكم في "إعادة الأمل" فصل جديد في أمجاد العسكرية الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 نوفمبر 2015

أبوظبي (و ا م)

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كلمة بمناسبة وصول دفعة من قواتنا المسلحة إلى أرض الوطن بعد أن شاركت ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة في عملية إعادة الأمل في اليمن فيما تستكمل قوة إماراتية أخرى المهام العسكرية والإنسانية في اليمن الشقيق.

وفيما يلي نص الكلمة..

أبنائي وإخواني جنود وضباط قواتنا المسلحة البواسل .. فخر الوطن وسده المنيع ورمز قوته ومنعته المدافعين عن الحق ضد الظلم والبغي والعدوان .. تحية تقدير وإكبار وعرفان أوجهها إليكم جميعا وأشد على أيديكم وأنقل إليكم تحيات سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله واعتزازه بكم وبتضحياتكم من أجل أمن دولة الإمارات العربية المتحدة والدفاع عن مصالحها ومساندة الأشقاء والأصدقاء وتعزيز أركان الأمن القومي العربي في مواجهة محاولات تهديده أو اختراقه ومواجهة جماعات الإرهاب والمساهمة الفاعلة في استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

إن مشاركة قواتنا المسلحة الباسلة ضمن عملية "عاصفة الحزم" وعملية "إعادة الأمل"، بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في اليمن الشقيق، تضيف فصلا جديدا من فصول المجد والعزة إلى تاريخ العسكرية الإماراتية المشهود لها بالتضحيات والإنجازات وتاريخ وطننا الغالي الذي يقف دائما إلى جانب الحق ولا يتردد منذ عهد المغفور له - بإذن الله تعالى - الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في الوقوف بجانب قضايا أمتنا العربية والذود عن سيادتها وهويتها ومقدرات شعوبها.

فقد كان لهذه المشاركة ولا يزال دور حاسم في دحر طموحات الميليشيات الطائفية والمتمردة وانقلابها على الحكومة الشرعية والحفاظ على هوية اليمن وانتمائه العربي الأصيل وإبقائه كما كان دائما عمقا استراتيجيا لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وليس مصدرا للتهديد والخطر كما أرادت العصابات المتمردة ومن يدعمها أو يتحالف معها لكن كيدها رد إلى نحرها منذ اللحظة الأولى التي تم فيها إعلان التحالف العسكري العربي لاستعادة الشرعية وتحرير اليمن من هذه العصابات ومن معها حيث انطوى هذا التحالف على رسالة مهمة مفادها أن العرب لديهم القدرة والإرادة على العمل المشترك لحفظ سيادتهم ووحدة أوطانهم والتصدي لأي محاولة للتدخل في شؤونهم تحت أي شعار أو ذريعة.

أبنائي وإخواني جنود وضباط قواتنا المسلحة البواسل ..
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا