الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

العثور على وزير سابق مقرب من بوتين ميتا في واشنطن

العثور على وزير سابق مقرب من بوتين ميتا في واشنطن
7 نوفمبر 2015 14:10

عثر على المليونير ووزير الإعلام الروسي الأسبق ميخائيل ليسين المقرب من الرئيس فلادمير بوتين، ميتا في فندق بالعاصمة الأميركية واشنطن، وفق ما أفادت مساء الجمعة قناة "ايه بي سي نيوز" نقلا عن مسؤولين أميركي وروسي.

وعثر على ليسين، الذي كانت المعارضة الروسية تتهمه بقمع وسائل الإعلام في روسيا، ميتا في فندق "ذي ديبون سيركل" الخميس.

وقال موقع قناة "روسيا توداي"، الناطق باللغة الانجليزية، إن الوزير السابق توفي بنوبة قلبية.

وأبلغت السلطات الأميركية، السفارة الروسية بوفاته وتسعى سلطات البلدين إلى تحديد ملابسات موته.

وشارك ليسين في تأسيس مجموعة الإعلام "روسيا توداي" الناطقة بالانكليزية والمدعومة من الحكومة الروسية، وتقول المجموعة إنها ترغب في تقديم رؤية بديلة للأحداث العالمية الكبرى مع "وجهة نظر روسية".

وأضاف الموقع أنه ليسين (57 عاما) لم تبد على جثته أي آثار عدوان.

وكان السيناتور الجمهوري روجي ويكر طالب في يوليو 2014 بتحقيق اتحادي حول ليسين لمعرفة ما إذا كان يبيض أموالا في الولايات المتحدة أو ما إذا كان على صلة بأشخاص موضع عقوبات أميركية.

وتولى ليسين منصب وزير الإعلام في روسيا بين 1999 و2004 ثم مستشارا لفلادمير بوتين في تأسيس "روسيا توداي" ومديرا عاما للشركة الإعلامية القابضة التابعة لعملاق النفط الروسي "غازبروم"، بحسب السيناتور.

واقتنى المسؤول الروسي السابق، العديد من الأملاك في أوروبا مقابل ملايين الدولارات وأيضا العديد من الإقامات في لوس انجلوس بقيمة فاقت 28 مليون دولار.

وقال السيناتور في رسالة وجهها في يوليو 2014 إلى وزارة العدل "أن يتمكن موظف من جمع أملاك بهذه الأهمية، يطرح أسئلة خطيرة".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©