• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ماكلروي وإليس أبرز المتنافسين

صراع مفتوح على بطولة دبي ديزرت كلاسيك للجولف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

يسدد نجوم العالم اليوم، ضربة البداية للإعلان رسمياً عن انطلاق منافسات النسخة 26 لبطولة «أوميجا دبي ديزرت كلاسيك» للجولف التي تنظمها مؤسسة الجولف في دبي على ملعب المجلس بنادي الإمارات للجولف، وتعد واحدة من أبرز محطات الجولة الأوروبية، بمشاركة نخبة من اللاعبين في صراع مفتوح على لقب البطولة العريقة.

وستكون جميع الاحتمالات مفتوحة للإعلان عن استعادة أحد اللاعبين الكبار اللقب الذي سبق له التتويج به سابقاً، ومن أبرزهم الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي المصنف الأول عالمياً، والأسطورة الجنوب أفريقي إيرني إليس المتوج بلقب البطولة ثلاث مرات سابقاً أو غيرها من الأسماء القادرة على قلب المعطيات وحصد اللقب الغالي.

وشهد ملعب المجلس بنادي الإمارات للجولف، انطلاق الفعاليات المصاحبة للحدث أمس الأول التي حقق خلالها الثنائي الاسكتلندي ستيفن جالاشير حامل اللقب، والسويدي هنريك ستينسون بطولة التحدي الودية السنوية، وهو اللقاء الممتع الذي يتنافس فيه 4 أزواج من اللاعبين في إطار التحضير لانطلاق المنافسات الرسمية.

ونجح الثنائي الأسكتلندي والسويدي بتسجيل 8 ضربات تحت المعدل، وتفوق على الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي والإسباني سيرجيو جارسيا بعد جولة فاصلة عند الحفرة الأخيرة.

وشارك بالمنافسات الثنائي الإنجليزي لي ويستوود المصنف الأول عالمياً سابقاً، ومواطنه مات فيتزباتريك، وحصدا المركز الثالث، فيما جاء بالمركز الرابع الثنائي الألماني مارتن كايمر والإيرلندي الشمالي جرايمي ماكدويل.

وقام محمد جمعة بوعميم، نائب الرئيس الرئيس التنفيذي للجولف في دبي، بتتويج الفائزين، بحضور هنري بوروس مدير المبيعات بالمنطقة في «أوميجا»، وعبر بوعميم عن سعادته بالحضور الجماهيري للمنافسات على الرغم من أنها تعد محطة ودية نسبياً مقارنة بالمنافسات التي تنطلق اليوم، ويتوقع أن تجذب أعداداً واسعة من الجماهير من داخل الدولة وخارجها، وقال: «أكملت مؤسسة الجولف في دبي، الترتيبات كافة لتقديم البطولة بأبهى حلة في نسختها الـ26، وعكس الصورة الباهية لدبي في مجال تنظيم بطولات الجولف العالمية، خصوصاً أن هذه اللعبة تحظى بانتشار وتطور متواصل عاماً بعد عام، وذلك بفضل الرعاية التي تنالها من القيادة الرشيدة، والملاعب والمرافق التي تنفرد الدولة بروعتها، فيما حملت مؤسسة الجولف في دبي على عاتقها مهمة تطوير اللعبة على مستوى المنطقة، وذلك من خلال استقطاب أفضل لاعبي العالم لاستعراض مهاراتهم على ملعب المجلس في أيام ستكون حافلة باللمحات الممتعة للجماهير ومحبي اللعبة». على صعيد آخر، أعلنت مؤسسة الجولف في دبي، أن البطولة ستواصل دعمها لحملة التوعية بسرطان الثدي، وذلك من خلال وضع الشعار الوردي على حقائب اللاعبين خلال المنافسات، إلى جانب النشرات التوعية والإعلانات بمختلف مواقع النادي.

وقامت المؤسسة بإكمال الترتيبات داخل النادي لتقديم تجربة فريدة من نوعها للجماهير، حيث ستتوافد من مختلف الأعمار والاهتمامات، وقد تم وضع شاشة عملاقة لحضور المنافسات، مع تقديم خدمات متنوعة وألعاب ترفيهية للأطفال. وكان ملعب المجلس بنادي الإمارات، قد شهد توافد اللاعبين على مدار الأيام لخوض التدريبات النهائية قبل انطلاق المنافسات الرسمية، ويتوقع أن تسود أجواء مناخية جيدة للغاية طوال فترة البطولة تساعد اللاعبين على تقديم أفضل قدراتهم ومهاراتهم باللعبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا