• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اللعبة تتراجع خليجياً

«دوري الطائرة».. هبوط اضطراري!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 مارس 2016

أسامة أحمد (الشارقة)

هل يخدم دوري الدرجة الممتازة للكرة الطائرة اللعبة، في ظل النتائج السلبية لمنتخباتنا الوطنية وأنديتنا خليجياً؟ سؤال وضعته «الاتحاد» أمام أهل الشأن بعد أن بات ضعف دورينا واقعاً ملموساً يعكس انهيار اللعبة وتراجعها باستمرار، حيث أجمع المختصون على أن الدوري لدينا يأتي في المركز الأخير خليجياً، وأن نتائج «الأبيض» والأندية تعد بكل المقاييس نتاجاً طبيعياً ومنطقياً لضعف المسابقة. كيف لنا أن نطور الدوري في وجود لاعبين «عواجيز»؟! بهذه الكلمات بدأ أسامة قرقاش عضو مجلس إدارة اتحاد الطائرة حديثه، مشيراً إلى حضور لاعبين في صالاتنا تخطوا سن الـ 40، مما يؤكد غياب المواهب في الأندية، ويجعل المرود السلبي على المستوى الفني العام للعبة أمراً طبيعياً.

وأرجع قرقاش النتائج السلبية لمنتخباتنا وأنديتنا إلى قلة المواهب، وشح الموارد، مما انعكس سلباً على الدوري، وبالتالي كان مستوى اللعبة في تراجع سواء على مستوى الأندية أم المنتخبات.

وأضاف: «اللاعبون هجروا الصالات واتجهوا إلى كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى في العالم بمغرياتها والتي تستأثر الاهتمام كله».

وتابع: «الاتحاد يسعى لتطوير الدوري، ولكنه يصطدم دائماً بعقبات قلة المواهب وضعف الموارد المالية وكثرة اللاعبين كبار السن». من ناحيته، وصف عارف رجب قائد منتخبنا والعين والوصل الأسبق ضعف الدوري بـ «المسلسل المكسيكي»، بحكم تراكمه لسنوات مثلما يحدث بالمسلسلات المكسيكية التي يستمر عرضها لسنوات، وأصبحنا ندور في حلقة مفرغة نظراً لضعف القاعدة في الأندية، وهو ما يجعل ما وصلنا إليه أمراً حتمياً، بل إن استمرار الوضع على ما هو عليه يعني استمرار التراجع.

وقال: «أنديتنا ومنتخباتنا المختلفة تدفع ثمن هذا الضعف خلال مشاركاتها الخليجية و(الأبيض) في المركز الأخير خليجياً بعد أن كان رابع العرب عام 94». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا