• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إجراءات مشددة تصل لخلع أحذية الركاب

قوات خاصة في مطار شرم الشيخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 نوفمبر 2015

القاهرة (وكالات)

أرسل الجيش المصري قوات خاصة إلى مطار شرم الشيخ الدولي، حيث يحاول سياح أجانب مغادرة المنتجع بعد تحطم طائرة روسية. وشاهد مصور تلفزيوني لـ«رويترز» عربات تقل قوات خاصة في مجمع المطار. وذكر مسؤولو أمن أن القوات وصلت إلى هناك لتعزيز أمن السياح. وقالت مصادر إن قوات من وحدات الصاعقة والمظلات بالجيش قامت بتأمين المطار وأسواره.

وقال مصدر إن طائرة حربية ترابط في المطار منذ الخميس في نطاق إجراءات تأمين إضافية.

وقال شاهد عيان إن قوات الأمن قامت بدوريات حراسة في صالات الوصول، ولم تسمح للسائقين أو وكلاء شركات السياحة أو غيرهم بالحركة، وهم ينتظرون وصول السياح الوافدين.

وأعلنت مصادر مسؤولة بوزارة الطيران المدني، أمس، أن إجراءات الأمن الخاصة بتأمين الركاب والطائرات والبضائع بمطار شرم الشيخ مشددة من قبل سقوط الطائرة الروسية السبت الماضي، حيث تصل حتى خلع الأحذية للركاب المسافرين لمرورها على الأجهزة.

وقالت المصادر في تصريحات صحفية أمس إنه لا صحة إطلاقاً لما تردده بعض وسائل الإعلام العالمية بشأن وجود ثغرات في إجراءات التأمين وإن الطائرة الروسية انفجرت بسبب قنبلة تم وضعها في مخزن حقائب الطائرة.

وأضافت أن الإجراءات الأمنية بالمطار خاضعة لعمليات تفتيش دورية تجريها سلطة الطيران المدني المصري وبعض اللجان الدولية وبعض اللجان التابعة لشركات الطيران، ومنها الخطوط البريطانية، حيث قام وفد بريطاني قبل أسابيع بتفقد إجراءات الأمن بمطار شرم الشيخ، ولم تصدر منه أية ملاحظات على هذه الإجراءات.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا