• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حمدان بن محمد يتصدر قائمة أصحاب الإنجازات

عمار النعيمي شخصية عام 2015 في عيد الرياضيين العاشر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 مارس 2016

معتصم عبد الله(دبي)

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، اعتمدت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وبتنظيم منها 22 مارس إقامة حفل تكريم أصحاب الإنجازات الرياضية في نسخته العاشرة في المسرح الوطني في أبوظبي. ورفع إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة، باسم منتسبي القطاع الرياضي وأصحاب الإنجازات، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، مؤكداً إيمان القيادة القاطع بكون الشباب ركيزة المجتمع، لافتاً إلى أن حفل التكريم يكرس مبدأ التحفيز في القطاع الرياضي، ويعكس مدى اهتمام القيادة الرشيدة بتحقيق الرقم 1 في كل المجالات الرياضية.وأشاد عبدالملك بأصحاب الإنجازات الرياضية وسعيهم الدؤوب من أجل رفع علم الدولة، وتمنى استمرار الإنجازات في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو الصيف المقبل. وكشف عبدالملك عن تصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي قائمة أصحاب الإنجازات خلال العام 2015، بتحقيق سموه لقب بطولة كأس القدرة التي أقيمت في الكويت مارس من العام الماضي بمشاركة 138 فارساً، مؤكداً أن سموه يمثل نموذجاً في المجال الرياضي وقدوة للرياضيين من واقع سجل إنجازاته الرياضية المتميز، وأعلن أن سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان شخصية العام الرياضية لعام 2015. وذكر عبدالملك أن سمو ولي عهد عجمان يمثل أحد رموز القطاع الرياضي لدوره وإسهامه البارز في نشر الثقافة الرياضية في الإمارة وعلى مستوى الدولة، لافتاً إلى مساهمة سموه المتميزة في إنجاح فعاليات اليوم الرياضي الوطني، مشيراً إلى أن سموه داعم قوي للحركة الرياضية والشبابية على مستوى الدولة، وعبر عن اعتزازه بأن يكون سموه شخصية العام الرياضية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد أمس، حضره محمد خليفة بالهول مدير الاتصال الحكومي في الهيئة، وأحمد العبدولي رئيس قسم اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية في الهيئة، بجانب ممثلي أبرز الاتحادات المتوجة، بقيادة يحيى منصور الحمادي لاعب منتخب الجو جيستو، ومحمد خميس لاعب منتخب المعاقين، والفارسة نوف عبدالرضا علي بطل القدرة، ونادية علي خديم لاعبة منتخب طائرة السيدات.

وحضر المؤتمر اللواء ناصر الرزوقي رئيس اتحاد التايكواندو والكاراتيه، وعبدالله إبراهيم رئيس جميعة الإعلام الرياضي، بجانب مجموعة من ممثلي الاتحادات.

وضمت قائمة المكرمين في النسخة العاشرة، 487 مكرماً يمثلون 28 اتحاداً نجحوا في تحقيق 454 ميدالية ملونة في العام 2015 على مستوى المشاركات العالمية، الدولية، الآسيوية، العربية، والخليجية، من بينها 250 ميدالية ذهبية، و127 ميدالية فضية، و77 برونزية، وشملت قوائم المكرمين 352 لاعباً ولاعبة، و43 مدرباً، و80 إدارياً، و11 حكماً، بجانب فني وحيد.

ووصل إجمالي مبلغ مكافآت التكريم إلى 20,741,500 درهم، وتصدر اتحاد الدراجات قائمة المبالغ المالية بنحو 2,958,500 درهم، وحل اتحاد المعاقين في المركز الثاني بمبلغ 1,867,500 درهم، والرياضات الجوية ثالثاً بمبلغ 1,696,000 درهم، مقابل 1,591,000 درهم لاتحاد الفروسية، 1,312,000 درهم لاتحاد السباحة، و1,215,000 درهم لاتحاد الجو جيستو، فيما بلغت قيمة مكافآت الحكم 240,000 درهم لـ 11 حكماً، في المقابل تصدر اتحاد المعاقين عدد الميداليات المحققة في كل اتحاد برصيد 73 ميدالية ملونة، مقابل 50 للدرجات، و35 للرياضات الجوية.

وأكد عبدالملك أن ارتفاع مستوى الإنجازات بوصول أعداد المكرمين إلى 487 بدلاً عن 375 العام الماضي، يؤكد على الدور الكبير الذي تقوم به الاتحادات الرياضية، ويبرهن على أن الرياضة الإماراتية في الطريق الصحيح، وإن لم تحقق الطموحات المرجوة. وأضاف: سقف المطالبة لدى الشارع الرياضي عالٍ جداً دون إدارك للإمكانات المتاحة أمام الاتحادات ومقومات النجاح، معبراً عن الرضى على أداء أغلب الاتحادات، مشيراً إلى أنه، حسب التقييم السنوي لعمل الاتحادات، هنالك نحو 80% من الاتحادات المتميزة مقابل 20% هي خاملة.

وتابع: تأهل 6 لاعبين حتى الآن يمثلون رياضة الإمارات في أولمبياد ريو دي جانيرو من خلال المنافسات الرسمية حصيلة جيدة، معبراً عن أمله في أن تزيد نسبة المشاركة، وأن يحقق أبطال الإمارات إنجازاً في المشاركة المرتقبة. ونوه إلى أن النسخة الحالية لحفل أصحاب الإنجازات شهدت الكثير من التعديلات على اللائحة أبرزها إلغاء تكريم أصحاب الميداليات البرونزية على مستوى المنافسات العربية، علاوة على تقييد تقييم الإنجاز حسب حجم المشاركة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا