• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الهلال» يغيث منطقة في لحج محرومة منذ 25 عاماً

مساعدات إماراتية عاجلة لمتضرري إعصار شابالا بجزيرة سقطرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 نوفمبر 2015

بسام عبد السلام، وام (سقطرى، عدن)

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أكثر من 35 طناً من المساعدات الإغاثية العاجلة على أهالي جزيرة سقطرى اليمنية الذين تضرروا من إعصار شابالا الذي ضرب مناطق عدة في المنطقة.

وقال الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، إن هذه المساعدات العاجلة جاءت تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة في الدولة بتقديم العون والمساعدة للأشقاء اليمنيين في الجزيرة الذين تضرروا من الإعصار، مشيراً إلى أن الهيئة قامت بتوفير المواد الغذائية والأغطية والخيام لإيواء المتضررين من هذا الإعصار.

وأوضح الدكتور الفلاحي أن الهيئة وضعت برنامجاً إنسانياً يلبي احتياجات المتضررين من الإعصار في عدد من المجالات الحيوية كالغذاء والدواء والأغطية والملابس والمستلزمات الضرورية الأخرى التي تسهم في تخفيف المعاناة الناجمة عن حدة الإعصار الذي خلف أضراراً بالغة في الممتلكات، خاصة في محافظة أرخبيل سقطري، مؤكداً أن توجيهات القيادة الرشيدة بتقديم هذه المساعدات والوقوف بجانب الأشقاء في اليمن في هذا الظرف الطارئ، تجسد اهتمام دولة الإمارات قيادة وشعباً بتحسين الأوضاع الإنسانية على الساحة اليمنية.

من جانبه، ثمن سعيد سالم باحقيبة محافظ سقطرى الموقف الأخوي لدولة الإمارات العربية المتحدة ولهيئة الهلال الأحمر الإماراتية ووقوفها إلى جانب أبناء الجزيرة في مثل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها سقطرى جراء الإعصار الذي ضرب سواحل المحافظة، وتسبب في نزوح آلاف السكان من قراهم، وتضرر البنى التحتية ومنازل المواطنين، مؤكداً أن المواقف الإنسانية الإماراتية تجسد معاني التلاحم والروابط المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

كما ثمن مسؤولون يمنيون في جزيرة سقطرى مواقف دولة الإمارات العربية المتحدة المشرفة ودورها الفعال والإيجابي، وقت الأزمات والكوارث والصراعات في العالم التي تجسد معاني التضامن الإنساني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض