• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

زيادة تركيز «المُضافات الغذائية» تؤثر في صحة الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 نوفمبر 2015

هالة الخياط (أبوظبي)

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي اليومين الماضيين صوراً لأنواع من الحلوى الخاصة بالأطفال والتي تؤثر في صحتهم لوجود بعض الألوان الصناعية التي تؤثر سلبياً على النشاط الذهني والتركيز لدى الأطفال.

وأكد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أنه يتحقق باستمرار من عدم تجاوز المنتجات الغذائية في السوق المحلي للضوابط والحدود الخاصة بالمواد المضافة إلى الأغذية المصنعة، من خلال إجراء تحاليل واختبارات دورية لتراكيز ونسب الألوان في تلك المنتجات ومطابقتها لللائحة الفنية الإماراتية «المواصفة العامة للمواد المضافة للأغذية» ومرجعها مواصفة هيئة الدستور الغذائي الدولي.

وقال الجهاز، رداً على سؤال «الاتحاد» بشأن ما يتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إن بعض الشركات المصنعة لتلك المنتجات تضع تحذيراً مفاده أن الاستهلاك الزائد لهذه لمنتجات من شأنه زيادة الاستهلاك اليومي من تلك المضافات، ما قد يكون له تأثير سلبي على صحة الأطفال.

ونصح الجهاز أولياء الأمور بتوعية أطفالهم بعدم التركيز على الحلويات والشوكولاتة المصنعة، وأن يبقى استهلاك تلك المنتجات ضمن الحدود الدنيا تجنباً لزيادة «تراكم» تراكيز تلك المضافات الغذائية وحتى مكونات تلك المنتجات، ما يكون له أثر سلبي على صحة الأطفال.

وأكد الجهاز أنه يعمل وبصفة مستمرة، ويتابع عن كثب المستجدات الخاصة بالقضايا الغذائية على مستوى العالم لتوفير غذاء آمن وسليم للمجتمع في إمارة أبوظبي.

ودعا الجمهور العام إلى عدم التردد في التواصل مع الجهاز للتأكد من أي معلومات أو شكاوى تتعلق بالسلامة الغذائية، من خلال حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي، أو على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض