• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الداخلية» تستعرض تجربتها في تعزيز وحماية حقوق الإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

استعرض وفد وزارة الداخلية المشارك فـــي المؤتمـــر المشترك لممثلي وزارات الداخلية واللجان الوطنيــة لحقـوق الإنسان في الدول العربية تجربة الوزارة في تعزيز وحماية حقــوق الإنســـان.

وافتتح المؤتمر محمد الناجم الغرسلي وزير الداخلية في الجمهورية التونسية في مقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس، بجلسة العمل الأولى للمؤتمر التي خصصت لدور هياكل حقوق الإنسان في وزارات الداخلية، في مجال حماية وتطوير حقوق الإنسان.

وفيها استعرض رئيس وفد وزارة الداخلية العميد الدكتور محمد عبد الله المر جهود وزارة الداخلية في حماية حقوق الإنسان من خلال استراتيجية الوزارة للأعوام 2014-2016 وارتباطها بحماية حقوق الإنسان، واهتمام الوزارة بالإطار المؤسسي من خلال وجود الوحدات التنظيمية واللجان الخاصة بحقوق الإنسان في قطاعات الوزارة كافة، كذلك تناول رئيس الوفد في كلمته آليات تلقي الشكاوى والبلاغات من خلال وحداتها التنظيمية والخطوط الساخنة والأنظمة الإلكترونية المخصصة لذلك.

وتطرق لما تقوم به الوزارة في حماية ورعاية لكافة فئات المجتمع، وخاصة المرأة والأطفال، والأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن وغيرهم، والبرامج المخصصة في تأهيل وتدريب رجال الشرطة ونشر ثقافة حقوق الإنسان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض