• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

الاتحاد والأهلي في ديربي ناري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مارس 2007

عيسى الجوكم:

تقام اليوم ثلاثة لقاءات مؤجلة بالدوري السعودي لكرة القدم فتتجه أنظار الجماهير السعودية قاطبة صوب ستاد الامير عبدالله الفيصل بجدة وذلك لمتابعة لقاء الديربي المرتقب الذي يجمع الاتحاد والاهلي والمؤجل من الاسبوع الرابع ويحظى اللقاء باهتمام كبير على المستويين الجماهيري والاعلامي كما انه يعتبر مهم لكلا الفريقين اللذين مازالا يمتلكان حظوظا وافرة لبلوغ المربع الذهبي والمنافسة بقوة على لقب المسابقة وعلى هذا الاساس فإن كل منهما سيلعب من اجل النقاط الثلاث وعلاوة على ذلك فإن الاتحاد يسعى لرد اعتباره والثأر من غريمه التقليدي الذي هزمه في نهائي مسابقة كاس الامير فيصل بن فهد اولى البطولات المحلية وفي نفس الوقت اضعاف حظوظ منافسه في بلوغ المربع واقترابه من الصدارة في حين يحاول الاهلي تاكيد فوزه الماضي وايقاف سلسلة الانتصارات المدوية لمنافسه التي حققها في المباريات الاخيرة. ومن هذا المنطلق فإن المباراة لن تكون سهلة على الفريقين خصوصا في ظل اكتمال صفوفهما الزاخرة بالعديد من الاسماء الدولية والمحترفين المميزين وستبقى النتيجة مفتوحة على كافة الاحتمالات حتى صافرة النهاية اذا ما اخذنا في الاعتبار ان المباراة تنافسية ولا تخضع لمعايير فنية او خلافها.

ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 32 نقطة جمعها من 16 مباراة فاز في 10 وتعادل في اثنتين وخسر في 4 مباريات ويسعى الى تضييق الخناق على الثلاثة الاوائل والتقدم خطوة في سلم الترتيب خصوصا وانه يملك مباراتين مؤجلتين ويعتبر الفريق حاليا في افضل حالاته الفنية واللياقية والمعنوية بعد اكتمال صفوفه الى جانب الاستقرار الفني والاداري وهو الامر الذي انعكس على نتائجه في الاونة وسيساعده على مواصلة مشواره بثبات على الرغم من انه سيواجه منافسه التقليدي الذي سيكون ندا قويا. ويملك الاتحاد من الاسماء الكبيرة ما يجعله جاهزا لخوص المباراة وربما الخروج بنقاطها الثلاث ولكن بشرط تقديم لاعبيه لمستواهم المعروف وبالاخص قائده ونجمه الاول محمد نور الى جانب سعود كريري وحمد المنتشري واسامة المولد واحمد الدوخي والبرازيلي فاجنر ومواطنه اوليفيرا والغيني الحسن كيتا.

في المقابل يدخل الاهلي المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 25 جمعها من 15 مباراة فاز في 7 وتعادل كما خسر في 4 وله ثلاث مباريات مؤجلة ويحاول الليلة مواصلة عروضه القوية ونتائجه الايجابية التي كان اخرها الفوز على الهلال في ذهاب الدور نصف النهائي في مسابقة كأس ولي العهد. واذا كان الاتحاد يمر بمرحلة زاهية فإن الاهلي لا يختلف عنه ان لم يكن افضل ونجح في الفوز ببطولة الامير فيصل بن فهد وينافس حاليا على ثلاث بطولات واستمراره في المسابقة يحتم عليه الفوز الليلة وفي بقية المباريات وهذا يحتاج الى مجهود كبير من اللاعبين الذين يعانون من الارهاق نتيجة لضغط المباريات. ويعول الاهلي على عدد كبير من اللاعبين البارزين امثال قائده حسين عبدالغني وياسر المسيليم وصاحب العبدالله وتيسير الجاسم وياسر المسيليم والهداف مالك معاذ الى جانب الثلاثي التونسي خالد بدرة ومواطنه هيكل قمامديه والبرازيلي كايو سوزا.

كما يلتقي مساء اليوم النصر والاتفاق على ملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض في مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة عشرة ويمثل اللقاء منعطفا مهما للفريق النصراوي الذي لا يفصله عن فرق المؤخرة سوى اربع نقاط بينما يعيش الاتفاق اوضاعا مستقرة في منطقة الدفء بعد ان تضاءلت آماله في المنافسة على المربع الذهبي ، ويسعى النصر لتعويض خسارته الكبيرة امام الشباب صفر -3 في المرحلة السابقة ولكن مدربه البرازيلي باتريسو يواجه ازمة كبيرة على الصعيد الفني تتمثل في غياب عناصر مهمة كالمدافع التوجولي ماساميسو الذي سيثقل غيابه كاهل الدفاع الاضعف بين خطوط الفريق مقارنة بخطي الوسط والهجوم بالاضافة الى غياب ابراهيم شراحيلي واحمد المبارك وضياء هارون والأخير احد اهم الاوراق المهمة في خط الوسط هذه الغيابات دعت باتريسو الى الاستعانة ببعض العناصر الشابة مثل حسين الجويهر وابراهيم الشهري وسلطان بخيت لتعويض النقص الحاصل في خربطة التشكيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال