• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

ترأست وفد الدولة أمام لجنة المرأة بالأمم المتحدة في جنيف

الشامسي تجدد التزام الإمارات الطويل الأمد بتمكين المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 نوفمبر 2015

جنيف (وام)

قالت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة إن انضمام الدولة لتصبح طرفاً في اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة عام 2004 وتقديم تقريرها الدوري الأول في عام 2008 يؤكد التزامها الطويل الأمد بتحقيق المساواة وتمكين المرأة، لافتة إلى أن هذا الالتزام انعكس في دعم الدولة لأعمال حقوق الإنسان المتعلقة بالنساء والفتيات على المستوى الدولي.

جاء ذلك خلال كلمة معاليها التي استعرضت فيها تقرير الدولة أمام لجنة القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة والتي عقدت جلستها بمقر الأمم المتحدة أمس في جنيف وبحضور السفير عبيد سالم الزعابي مندوب الدولة الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف.

ونوهت معالي الوزيرة بانه تم انتخاب دولة الإمارات لعضوية المجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة وذلك لفترتين متتاليتين من 2013 إلى 2018 حيث قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة مساهمة بلغت 12 مليون دولار أميركي في الميزانية الأساسية لبرنامج الأمم المتحدة للمرأة للفترة من 2014-2015 وبالإضافة إلى ذلك ستعمل دولة الإمارات على تمويل افتتاح مكتب ارتباط لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي.

وأشارت معاليها إلى أن دولة الإمارات تدعم الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق المساواة في التمتع بالحق في التعليم لدى الفتيات باعتبار ذلك أمراً ضرورياً لتمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في التنمية.

وأوضحت أن الدولة عملت على تحسين فرص حصول الأطفال على التعليم الأساسي السليم والمميز في البلدان النامية كما تعمل دولة الإمارات على المساعدة في جعل الحق في التعليم واقعاً في جميع أنحاء العالم من خلال عدد من المؤسسات الإنسانية مثل مؤسسة دبي العطاء وعملت أيضاً هذه المؤسسات بالشراكة مع منظمات دولية مثل اليونيسف على مساعدة الملايين من الأطفال في أكثر من 30 دولة للالتحاق بالتعليم في المدارس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض