• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خلال اجتماع مع القنصل البلغاري

«الاقتصاد» تبحث تحضيرات زيارة وفد تجاري إماراتي إلى بلغاريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بحث المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية مع دوجان كولاروف القنصل العام لجمهورية بلغاريا التحضيرات الخاصة بزيارة وفد تجاري للدولة، برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد إلى بلغاريا العام الجاري.

وناقش الجانبان، خلال اللقاء الذي عقد في فندق رافلز دبي، جدول أعمال مقترح للزيارة يشمل عقد ملتقى رجال أعمال بين البلدين، لإتاحة مزيد من الفرص لتسليط الضوء على أبرز القطاعات المستهدف جذب استثمارات أجنبية بها، فضلاً عن تعزيز الروابط بين مجتمع الأعمال من الجانبين.

كما تم الاتفاق على أن تشهد الزيارة توقيع اتفاقية تعاون اقتصادي وفني تشكل قوة دفع للعلاقات الاقتصادية المشتركة، من خلال التركيز على القطاعات ذات الاهتمام المشترك، وتعميق أوجه التعاون وتبادل الخبرات بها.

وأكد المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون مع دول شرق أوروبا، التي تعتبر بلدانها شريكاً تجارياً واقتصادياً مهماً للدولة، مشيراً إلى أن الإمارات وبلغاريا يتمتعان بعلاقات ثنائية قوية، إلا أن حجم العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة لا تعكس الصورة الصحيحة للإمكانات والقدرات المتوافرة في كلا البلدين.

وتابع الشحي، خلال اللقاء، أن حجم التبادل التجاري بين الإمارات وبلغاريا سجل نحو 430 مليون يورو نهاية 2014، ما يعادل (1.8 مليار درهم)، متوقعاً أن تشهد الأرقام نمواً خلال الفترة المقبلة في ظل مساعي الجانبين لتعزيز أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا