• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في برنامج «ناشيونال جيوغرافيك» الجديد

«BREAKTHROUGH».. كيف نفك شيفرة العقل ونكافح الأوبئة؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

ضمن تعاون مشترك لأول مرة بينهما تُقدّم «قناة ناشيونال جيوغرافيك» و«جنرال إلكتريك» السلسلة الجديدة BREAKTHROUGH من إنتاج «إيماجن إنترتينمنت» و«أسايلوم إنترتينمنت»، حيث بدأ عرض السلسلة الأحد 1 نوفمبر الجاري، في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، 8:00 مساءً بتوقيت بتوقيت وسط أميركا، على «قناة ناشيونال جيوغرافيك». تعنى هذه السلسلة بالمستكشفين في المجال العلمي من الجامعات والمعاهد الرائدة، وتأثير اكتشافاتهم وتفوّقهم على حياتنا، في المستقبل القريب والبعيد، تستمر كلّ حلقة لمدة ساعة، ويخرجها مخرج نجوم هوليوود .وتغطي سلسلة BREAKTHROUGH الاكتشافات العلمية المميزة في مجالات، علم الدماغ، وإطالة العمر، والمياه، والطاقة، والأوبئة، والتقنيات الهجينة «سايبورج»، حيث أصبحت عمليات الإنقاذ، والابتكارات المحيرة للعقل جزءاً من حياتنا اليومية.

وسيكشف البرنامج العلمي عن الشجاعة، والخيال، وعن حماسة العلماء وتضحياتهم أثناء إنجازهم لهذه الاكتشافات، وستشتمل تغطية السلسلة ما يلي: مكافحة الأوبئة «إخراج وتعليق بيتر بيرج»، والذي عرض لأول مرة في 1 نوفمبر الجاري، حيث أخذ بيرج المشاهدين إلى العالم المثير والملهم، والمأساوي أحياناً، للروّاد الأوائل وهم يسارعون لوقف انتشار الأوبئة المستقبلية، والمحافظة على العالم.

ومن البرامج المقدمة أيضاً: أكثر من إنسان ويعرض لأول مرة غداً الساعة 9:00 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، 8:00 مساء بتوقيت وسط أميركا، وبرنامج: فك شيفرة العقل ويعرض لأول مرة في 15 نوفمبر، في التوقيتات المذكورة أعلاه، ويدور حول الأدوات اللازمة لاستكشاف الآفاق الخفية داخل الدماغ البشري، وبرنامج عمر التقدّم في العمر، ويعرض لأول في 29 نوفمبر في التوقيتات نفسها، وبرنامج طاقة من الحافة، ويعرض لأول مرة في 6 ديسمبر المقبل في التوقيتات السابقة، وسنتابع خلاله مشاريع الطاقة البديلة المبتكرة .

وتشمل السلسلة أيضاً، برنامج: نهاية عصر الماء «إخراج وتعليق أنجيلا باسيت»، ويعرض لأول مرة في 13 ديسمبر في التوقيتات نفسها، وستركز باسيت على القصص الملهمة للأشخاص الذين يعملون لتغيير العالم، من خلال التغلب على تحديات المياه.

وستبث هذه السلسلة التي تلهم العقول الراغبة بالمعرفة على «قنوات ناشيونال جيوغرافيك» في 440 مليون منزل في 171 بلداً و45 لغة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا