• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عبدالعزيز بن طلال يشيد بتجربة صندوق خليفة في نشر ثقافة ريادة الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 مارس 2016

أبوظبي(وام)

أشاد الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود بتجربة صندوق خليفة لتطوير المشاريع في بث روح الريادة في أوساط المواطنين وتنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات.

وأكد أن إنجازات الصندوق تمثل تجربة متكاملة، وقال «إن أهم ما يميز هذه التجربة أنها توازن ما بين التنمية الاجتماعية والاقتصادية عبر البرامج المتنوعة التي تلبي مختلف احتياجات رواد الأعمال». جاء ذلك خلال زيارة قام بها أمس إلى مقر صندوق خليفة لتطوير المشاريع في أبوظبي، حيث كان في استقباله حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة الصندوق وعبدالله الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة وإبراهيم المنصوري الرئيس التنفيذي للعمليات وعدد من مديري الصندوق.

واستمع والوفد المرافق له لعرض حول برامج وأهداف وإنجازات صندوق خليفة لتطوير المشاريع في مجالي نشر ثقافة ريادة الأعمال ودعم وتعزيز قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقال حسين جاسم النويس إن صندوق خليفة تمكن من تحقيق العديد من الإنجازات كان أبرزها بث الوعي في أوساط الشباب المواطنين بأهمية ريادة الأعمال وتشجيعهم على الابتكار والإبداع كما أسهم بشكل فعال في تهيئة بيئة مناسبة لنمو وتطور قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح أن صندوق خليفة الذي قدم تمويلات مالية لأكثر من 1100 مشروع يعمل وفق استراتيجية تقوم على تنويع القطاعات المستهدفة بما ينسجم مع خطة أبوظبي 2030 والقائمة على أساس تعزيز الاقتصاد المعرفي، مؤكداً أن الصندوق طور نموذج عمل خاصا به يعد فريداً من نوعه في المنطقة كونه يقدم خدمات التمويل المباشرة، إضافة إلى حزمة واسعة من خدمات الدعم في مختلف مراحل تأسيس المشروع. وأشار إلى أن صندوق خليفة لديه خطط طموحة تهدف إلى جعل الابتكار العنصر الرئيسي للاستثمار في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لافتاً إلى أن الصندوق دشن نهاية العام الماضي مركز خليفة للابتكار الذي سيوجه كل إمكانياته لدعم المبتكرين وتشجيعهم على تحويل أفكارهم إلى مشاريع استثمارية ذات قيمة مضافة تخدم الاقتصاد الوطني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا