• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

الدولار يقلل خسائره أمام العملات الرئيسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مارس 2007

لندن-(رويترز): ارتفع سعر الدولار أمام الين ما حد من الخسائر التي تكبدها أمس الأول بعد تصريحات الصين بشأن الاحتياطيات ويتطلع المستثمرون لقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن أسعار الفائدة الأميركية وبيان السياسية النقدية الذي يليه. وارتفع سعر الدولار 0,3 بالمئة إلى 117,61 ين واستقر على 1,3310 دولار لليورو. وارتفع سعر اليورو 0,2 بالمئة إلى 156,45 ين. واستقر سعر الجنيه الاسترليني أمام الدولار في حين ارتفع أمام اليورو قبل ان يعرض وزير المالية جوردون براون ميزانيته. ومن المتوقع أن يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي على سعر الفائدة عند مستوى 5,25 بالمئة في أول اجتماع له بعد الهبوط الحاد في أسواق الأسهم في وقت سابق من الشهر الجاري.

ويحرص المستثمرون على سماع ما سيقوله البنك المركزي نظرا لتنامي المخاوف بشأن سوق الرهن العقاري الأميركي وتوقعات بخفض الفائدة العام المقبل. وهبط سعر الدولار أمس الأول بعد ان نقلت مجلة عن محافظ البنك المركزي الصيني تشو شياو شوان قوله إن بلاده لا تعتزم زيادة الاحتياطيات بالعملة الأجنبية بدرجة أكبر وهو تصريح يقول العديد

وقال جان كلود تريشيه رئيس البنك المركزي الأوروبي في شهادته أمام لجنة الشؤون الاقتصادية والنقدية بالبرلمان الأوروبي ان نمو منطقة اليورو مازال مستمرا واتجاهات الأسعار في الأجل المتوسط عرضة لمخاطر تضخمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال