• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إيطاليا.. أتالانتا يقتحم عرين نابولي وكييفو يسقط أمام لاتسيو

«أفاعي الإنتر» في قبضة «السيدة العجوز» بالثلاثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

روما (أ ف ب) - حسم يوفنتوس المتصدر وبطل الموسمين الماضيين القمة مع ضيفه إنتر ميلان 3 - 1 أمس الأول في ختام المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم. ورفع يوفنتوس رصيده إلى 59 نقطة، وابتعد 9 نقاط عن مطارده روما، الذي تأجلت مباراته مع ضيفه بارما بسبب الأمطار الغزيرة، فيما وقف رصيد الإنتر عند 33 نقطة، وتراجع إلى المركز السادس.

على ملعب يوفنتوس، تقدم فريق «السيدة العجوز» في ربع الساعة الأول بعدما رفع الاختصاصي أندريا بيرلو كرة بينية عالية ارتقى لها السويسري ستيفان ليشتشتاينر وتابعها برأسه في مرمى الحارس الدولي السلوفيني سمير هاندانوفيتش (15).

وفي الشوط الثاني، حصل يوفنتوس مبكراً على ركلة ركنية، تابعها المدافع الدولي جورجو كيليني بيمناه في الشباك، مسجلاً الهدف الثاني لأصحاب الأرض (47). وقضى التشيلي أرتورو فيدال على أحلام الإنتر بتسجيله الهدف الثالث بمجهود فردي من داخل المنطقة (55). وقلص البرتغالي رولاندو دي فونسيكا المولود في الرأس الأخضر الفارق للإنتر مستفيداً من ركلة ركنية (72).

وعلى ملعب أتليتي اتزوري ديتاليا، هز أتالانتا عرش ضيفه نابولي صاحب المركز الثالث ووصيف بطل الموسم الماضي، حين هزمه 3 - صفر ووقف رصيد الخاسر عند 44 نقطة. وعجز نابولي عن هز شباك مضيفه في الشوط الأول رغم المحاولات المتكررة، فدفع الثمن هدف السبق في بداية الثاني الذي جاء من تسديدة بعيدة المدى أطلقها الأرجنتيني جيرماين دينيس بعدما تلقى خارج المنطقة كرة من مواطنه مكسيميليانو موراليز (47).

ولم يلتقط نابولي الإشارة ويستخلص العبرة من الهدف الأول لدينيس الذي أمضى فترة غير قصيرة مع الأندية الإيطالية، قسم منها مع نابولي بالذات قبل أن ينتقل إلى أودينيزي ثم إلى فريقه الحالي، وجاء الهدف الثاني عبر اللاعب نفسه، لكن هذه المرة من داخل المنطقة (64). وقضى موراليز على أي أمل لنابولي بالتعويض من خلال تسجيله الهدف الثالث، مستفيداً من كرة وصلته من رأس دينيس بطل اللقاء بدون منازع (70).

وعلى ملعب مارك أنطونيوي بنتيجودي، استعاد لاتسيو المركز التاسع بعد فوزه على مضيفه كييفو 2 - صفر. وزار لاتسيو شباك مضيفه في وقت مبكر بعد أن مرر الستغالي الشاب كيتا بالديه دياو (18 عاماً) كرة عرضية إلى أنطونيو كاندريفا داخل المنطقة تابعها الأخير من مسافة قريبا في أعلى الزاوية اليمنى (6). وعزز لاتسيو تقدمه في الشوط الثاني بهدف ثان بقذيفة من كيتا (70). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا