• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سباق كأس العين للقدرة ينطلق في بوذيب اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يختتم اليوم كأس العين الدولي للقدرة بإقامة السباق الثالث لمسافة 80 كلم (نجمة واحدة) في قرية بوذيب العالمية للقدرة بالختم ، وذلك في إطار موسم القدرة الجديد لنادي تراث الإمارات 2015 - 2016، الذي ينظمه النادي بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية، بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات.

ويقام السباق ضمن ثلاث مراحل، الأولى لمسافة 40 كلم ورسمت باللون البرتقالي، والثانية لمسافة 24 كلم ورسمت باللون الأحمر، والثالثة لمسافة 16 كلم ورسمت باللون الأبيض.

وتواصلت أمس فاعليات احتفالية كأس العين للقدرة لليوم الثاني على التوالي، بنجاح كبير، وأقيم سباقا 40 كلم و80 كلم وتأهل منهما 270 فارساً وفارسة، واستهلت النشاطات بانطلاق منافسات سباق كأس العين التأهيلي لمسافة 80 كلم، ضمن مرحلتين رسمتا باللون البرتقالي، بمشاركة 140 فارساً وفارسة مثلوا كافة إسطبلات وأندية الفروسية العامة والخاصة في الدولة بحد أعلى للسرعة بلغ 16 كلم في الساعة، واتسمت أجواء السباق بروح الحماسة والإصرار من قبل الفرسان والفارسات من الشباب والهواة وطلبة المدارس على الوصول إلى بوابات النهاية وتحقيق التأهل المطلوب للانتقال إلى مرحلة جديدة نحو السباقات الرسمية.

وخصصت إدارة النادي ثلاث جوائز لأفضل ثلاث حالات خيل بعد نهاية السباق، في إطار تشجيع المشاركين وتحفيزهم نحو مزيد من المشاركات، وانتهى السباق بتأهل 120 فارساً وفارسة.

من ناحيتها، أكدت الفارسة هنادي حسن أحمد المنهالي على أهمية مشاركتها في السباق، والفعاليات المصاحبة له في أجواء تنافسية قوية وتنوع الخبرات والتجارب، ما يؤشر إلى القيمة العالية التي تتمتع بها سباقات نادي تراث الإمارات تحت مظلة قرية بوذيب التي أصبحت وجهة مميزة لفرسان وفارسات الإمارات نظرا لما تتمتع به من مرافق ومستويات إشراف وتدريب على أعلى مستوى.

كما شهدت ميادين قرية بوذيب أمس انطلاق سباق كأس العين التأهيلي لمسافة 40 كلم، ضمن مرحلة واحدة باللون الأزرق، بمشاركة 188 فارساً وفارسة، بحد أعلى للسرعة 12 كلم في الساعة.

واتسمت أجواء هذا السباق الذي سيطر عليه حضور عدد كبير من الفارسات الطموحات للتأهل والانتقال لمراحل جديدة في مسافات القدرة، بروح المنافسة القوية مع الالتزام بقوانين وشروط ومواصفات اللعبة، وقد انتهت المنافسات بتأهل 150 فارساً وفارسة، أكدوا استعدادهم بمزيد من التدريب والمثابرة للانتقال إلى المرحلة الثانية من التأهل لمسافة 80 كلم، وذلك في إطار المشروع الوطني لقرية بوذيب الهادف إلى تأهيل أكبر عدد ممكن من الفرسان، لكي ينضموا لقافلة فرسان القدرة في النادي، نحو مستقبل متميز في رياضة القدرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا