• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نيرسباخ مهدد بالإيقاف

اتحاد الكرة الألماني يجتمع استثنائياً لمناقشة «فضائح» مونديال 2006

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 نوفمبر 2015

برلين (د ب أ)

قرر الاتحاد الألماني لكرة القدم، عقد جلسة استثنائية لمجلس الإدارة الأسبوع المقبل في أعقاب تحقيقات خاصة بالتهرب الضريبي ضد رئيس الاتحاد فولفجانج نيرسباخ واثنين من المسؤولين الكبار بشأن دفع أموال للاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) تتعلق بمونديال 2006.

وأكد اتحاد الكرة الألماني لموقع صحيفة (فرانكفورتر ألجماينة تسايتونج) الإلكتروني، أن الاجتماع سيعقد يوم الاثنين القادم، بحضور 16 عضواً، مشيراً إلى أن نيرسباخ سيحضر الاجتماع أيضاً.

وقال ايرين بوجار رئيس الاتحاد الإقليمي في مقاطعة سكسونيا- انهالت، لمحطة «ام دي ار» الإذاعية في وقت سابق الخميس، إن الاتحاد سيعقد اجتماعاً من أجل دعم نيرسباخ الذي تولى رئاسة الاتحاد منذ عام 2012 «لأنه أعلن استعداده لإيضاح الصورة بشأن تلك القضية بدقة».

ولم يعلق نيرسباخ (64 عاماً) بعد على الأمر بشكل علني عقب تعرض مقر الاتحاد للمداهمة، ويواجه ضغوطاً شديدة من أجل دفعه للاستقالة. وربما يتلقى نيرسباخ ضربة موجعة عن طريق الفيفا، بعدما أشارت صحيفة (بيلد) الألمانية إلى أن لجنة القيم بالاتحاد الدولي بدأت تحقيقاً أولياً ضده، ما قد يجعله معرضاً للإيقاف عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 90 يوماً. ونفذت سلطات الضرائب الثلاثاء حملة تفتيشية لمقر الاتحاد الألماني لكرة القدم، وفي الوقت نفسه، جرى تفتيش منازل فولفجانج نيرسباخ وثيو زفانتسيجر الرئيس السابق للاتحاد، حسب ما كشفت عنه هيئة الادعاء في فرانكفورت.

وذكرت هيئة الادعاء أن المداهمات «تتعلق بالحصول على حق استضافة كأس العالم 2006» ومبلغ 6,7 مليون يورو (7,4 مليون دولار) الذي جرى دفعه للاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) ضمن اتفاق متعلق بالبطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا