• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

محمد بن راشد يصادق على تعديل مخطط مشروع جزيرة النخلة ديرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 مارس 2007

دبي- الاتحاد: صادق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ''رعاه الله'' على مشروع ''توسعة ديرة'' وهو المرحلة الأولى من تطوير ''كورنيش ديرة''. ويربط المشروع بين مصب خور دبي وميناء الحمرية، ما يسهم في توفير منطقة تجارية وسكنية جديدة تعيد إحياء القسم الأقدم من الإمارة. وتبلغ مساحة الأرض التي تم ردمها 591 هكتاراً (5,91 مليون متر مربع) وهي تمتد خارج ''كورنيش ديرة'' على شكل شبه دائرة.

وفي هذا الإطار كشفت ''نخيل'' عن تفاصيل المرحلة الأولى من المخطط الرئيسي لتطوير جزيرة ''النخلة ديرة''، آخر مشاريع ثلاثية ''جزر النخلة''.

ويتألف مشروع ''النخلة ديرة'' من قسمين مستقلين هما ''كورنيش ديرة'' وجزيرة ''النخلة ديرة''. وتبلغ المساحة الكلية للمشروع 4900 هكتار (49 مليون متر مربع)، حيث يلزم ردم 1,14 مليار متر مكعب من الرمال لكلا المشروعين.

وقال عبدالله بن سليم مدير العمليات التنفيذي في مشروع جزيرة ''النخلة ديرة'': ''سيشكل مشروع ''توسعة ديرة'' بوابة لجزيرة ''النخلة ديرة'' إضافة إلى كونه منطقة رئيسية مستقلة بحد ذاتها. ويجمع المشروع بين العناصر التجارية والسكنية والترفيهية التي تم تصميمها بدقة وتوزيعها على مجموعة من المناطق تضم مختلف مرافق السكن والأعمال''.

وسيضم مشروع ''توسعة ديرة'' مجموعة متكاملة من المرافق العامة بما فيها دور العبادة والمدارس والمستشفيات. ويشمل المخطط الرئيسي إنشاء مرسى وواجهة بحرية فضلاً عن المناطق التجارية والترفيهية وتشكيلة متنوعة من مرافق البيع بالتجزئة كما يتضمن شارعاً رئيسياً يقود إلى الواجهة البحرية. ويتميز المشروع بعدد من المتنزهات والمرافق الشاطئية ومناطق النشاطات العامة ضمن أجواء هادئة في مجمع متكامل يقع بالقرب من مصب خور دبي. وتم تصميم المخطط الرئيسي للمشروع بشكل يتماشى مع طبيعة منطقة ''ديرة'' الحالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال