• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«4-4-2» الأسترالية...

«قهر المستحيل» هواية دبي وطموح الأهلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 نوفمبر 2015

محمد حامد (دبي)

لم يسبق للأهلي التتويج بلقب دوري أبطال آسيا، وهو الأمر الذي يرفع من درجة إعجاب الصحف العالمية بمشوار «الفرسان» في النسخة الحالية للبطولة القارية، وسط مؤشرات تقول إن الفريق الذي ينجح في مثل هذه المغامرة المدهشة، ويحظى بإعجاب الجميع طيلة المشوار، يمكنه أن يفعلها ويتوج باللقب، لأنه أقل شعوراً بالضغط، وأكثر تسلحاً بالمعنويات العالية.

تقرير النسخة الأسترالية «الإلكترونية» من المجلة العالمية الشهيرة «4-4-2» أشار إلى أن مشوار الأهلي في البطولة القارية يقول إنه لم يكن مرشحاً للذهاب بعيداً في البطولة القارية، ولكنه أبهر الجميع بالنتائج والعروض التي قدمها، مما يجعل سيناريو استكمال الحلم يصب في مصلحته، وجاء في التقرير الذي حمل عنوان: «مغامرة الأهلي المدهشة في دوري الأبطال»: «الأهلي يسير في طريقه لصناعة تاريخ في دوري أبطال آسيا، هذا ما يقوله مشواره في البطولة التي لم يكن متوقعاً له أن يكون أحد فرسانها».

وتابع التقرير: «إذا رأيتم بعض الصور التي تقارن بين دبي في بداية حقبة التسعينيات من القرن الماضي، وما هي عليه الآن، سوف تشعرون بالفارق الذي يثير الإعجاب بل يحبس الأنفاس، إعجاب لا يتعلق بسرعة الإنجاز فحسب، بل بطبيعة المشروعات التي تم إنجازها، خاصة على المستويين المعماري والإنشائي، لديهم في دبي برج العرب، وجزيرة النخلة، وبرج خليفة الأعلى في العالم، وغيرها من المعالم الحضارية التي تخطف أنظار العالم».

وتابع التقرير: «قبل أن تقوم دبي ببناء جميع هذه المشروعات، وفي كل مرحلة كان الحديث عن أن ما يخططون له هو المستحيل بعينه، ولكن دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي (رعاه الله)، قهرا هذا المستحيل، وهذه العادة انتقلت إلى ميادين كرة القدم في الإمارات، ويتجلى هذا الأمر بصورة واضحة في مشوار الأهلي بدوري أبطال آسيا».

وأضاف التقرير الأسترالي الذي يستبق موقعة «الفرسان» والفريق الصيني: «في دبي هناك 4 أندية في دوري المحترفين، الأهلي هو أحد تلك الأندية، وهو النادي الذي يقف الآن على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه، وجاء تأهل الأهلي للنهائي ليكون بمثابة الإنجاز الذي اعتقد البعض أنه مستحيل حينما بدأ الفريق مشواره القاري في فبراير الماضي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا