• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الهيئة» تفوز برئاسة الاجتماع التحضيري لمؤتمر الاتصالات الراديوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 نوفمبر 2015

جنيف (الاتحاد)

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بالهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في أعمال اجتماعات جمعية الاتصالات الراديوية والتي انعقدت خلال الفترة من 26 إلى 30 أكتوبر بجنيف.

ومثل الهيئة في هذه الاجتماعات فريق دولة الإمارات الذي يترأسه المهندس طارق العوضي، المدير التنفيذي للطيف الترددي، وضم ممثلين من هيئة تنظيم الاتصالات إلى جانب مؤسسة الإمارات للاتصالات، وشركتي الثريا والياه سات، وحضرها ما يزيد على 600 مشارك من مختلف الدول.

وتقدم المشاركون بمساهمات تخص عدداً من القضايا، في حين تناولت الجمعية في مداولاتها توجهات الاتصالات الراديوية في المستقبل، وتوصلت إلى قرارات مهمة من شأنها أن تؤثر على مستقبل الاتصالات الراديوية في جميع أنحاء العالم في بيئة يتزايد فيها استخدام التكنولوجيا اللاسلكية.

وتقرر خلال أعمال الجمعية ترشيح المهندس خالد العوضي، مدير المنظمات الدولية لرئاسة الاجتماع التحضيري للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019.

وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات:» إن كل إنجاز نحققه في المحافل الدولية يمثل تأكيداً للمكانة الدولية التي تحظى بها دولتنا على الصعيد العالمي، ونحن نشعر بالفخر مع كل خطوة مماثلة. ويعد ترؤسنا للاجتماع التحضيري للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية بمثابة شهادة على الجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات على المستوى العالمي إسهاماً منا في تجسيد الرؤية الوطنية المتمثلة في جعل دولة الإمارات دولة طليعية في مختلف المجالات وفي مقدمتها قطاع الاتصالات والمعلومات».

وتجدر الإشارة إلى أن المهندس خالد العوضي قد شغل سابقا منصب رئيس فريق العمل المعني بالفصل الخامس من الاجتماع التحضيري للمؤتمر السابق، وتعد هذه المرة الأولى التي يشغل فيها هذا المنصب من قبل الدول العربية. كما تم ترشيح المهندس سلطان البلوشي ليكون نائبا لرئيس المجموعة الدراسية الخامسة المعنية بالخدمات الراديوية الأرضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا