• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مسؤولون: تشريعات لتنظيم الرحلات بين المجالين الجوي والفضائي آخر 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 مارس 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

أكد مسؤولون مشاركون خلال فعاليات ندوة منظمة الطيران المدني الدولي ومكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي حول الطيران والفضاء، التي انطلقت أمس بأبوظبي، أنه يتم العمل حالياً على إعداد تشريعات ولوائح تتعلق بتنظيم الرحلات بين المجالين الجوي والفضائي لتعزيز التعاون بين قطاعي الطيران المدني والفضاء، ويتوقع الانتهاء منها قبل نهاية العام الحالي.

وحضر الندوة، التي تنعقد لأول مرة خارج مقر منظمة الطيران المدني الدولي، وتستضيفها الهيئة العامة للطيران المدني ووكالة الإمارات للفضاء على مدار 3 أيام، مجموعة من قادة قطاعي الطيران الجوي والفضاء، الذين ناقشوا التحديات والفرص المتاحة في إطار النشاطات الفضائية الناشئة بين القطاعين.

واستهلت الندوة أعمالها بكلمات رئيسية تمحورت حول الابتكار في مجال صناعة الطيران والعمليات الفضائية المدارية من سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، والدكتور خليفة محمد الرميثي، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، وجورج وايتسايدز، رئيس شركة فيرجين جالاكتيك.

وقال السويدي في كلمة ألقاها أمس، بالنيابة عن سلطان المنصوري وزير الاقتصاد ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، إن أي مبادرة في مجال تعزيز التعاون بين الطيران المدني والفضائي وأي ابتكار في استكشاف السفر إلى الفضاء يجب أن تأخذ في عين الاعتبار المصلحة العامة ومنفعة لجميع الأطراف عوضاً عن التركيز على الربحية البحتة، داعياً إلى العمل المشترك والتنسيق الفاعل بين الدول والمنظمات في سبيل إرساء قواعد تشريعية وتنظيمية تضمن سلامة وأمن قطاع الفضاء الناشئ.

وأضاف السويدي: «مهمتنا هي وضع التشريعات اللازمة لتنظيم رحلات جوية بين المجال الجوي والفضاء الخارجي الذي يعد أمراً غاية في الأهمية لضمان سلامة الأجواء وسلاسة عمليات الطيران، سواء كانت تلك الرحلات لأغراض بحثية، أو سياحية، أو لمجرد تجربة متعة وإثارة التحليق خارج المجال الجوي، فإن الطيران المدني-الفضائي هو بلا شك مستقبل هذا القطاع». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا