• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

86 خيلاً تتنافس في أول سباقات مضمار الشارقة

«أريب» و«الفريد».. صراع الأقوياء في الشوط الرئيس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 نوفمبر 2015

محمد حسن (دبي)

ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق في الساعة الثانية والربع من ظهر اليوم، أول سباقاته لهذا الموسم 2015 - 2016، بمشاركة قوية للخيول العربية الأصيلة وخيول الإنتاج المحلي والخيول المهجنة الأصيلة، وبرعاية شركة لونجين الراعي الرسمي لموسم سباقات المضمار.

ويتألف الحفل من 6 أشواط خصصت كلها للخيول العربية الأصيلة باستثناء الشوط الثالث الذي خصص للخيول المهجنة، كما يضم الحفل 3 سباقات للمبتدئة، ويبلغ عدد الخيول المشاركة في الحفل 86 خيلاً فيما تبلغ القيمة الإجمالية للجوائز 205 ألف درهم.

يستهل الحفل بشوط خصص للمبتدئة من الخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1200 متر، بمشاركة 16 خيلاً أبرزها «وزن» بإشراف إبراهيم الحضرمي وبقيادة جورج بيكل، وسبق للجواد أن نال المركز الثاني مرتين بمضمار أبوظبي الموسم الماضي. وينافس على اللقب أيضاً كل من «إكمال» بإشراف خليفة النيادي وبقيادة جاري بارتلي، و«أسوره» بإشراف إريك ليمارتنيل وبقيادة تاج أوشي، بينما تشارك 7 من خيول هذا الشوط تشارك لأول مرة.

ويجتذب الشوط الثاني وهو تكافؤ لمسافة 1200 متر، 16 من خيول الإنتاج المحلي تصنيف (0 – 35). ويعد «سيف ورسان» بإشراف بخيت الكتبي وبقيادة سام هيتشكوت الأبرز في هذا الشوط، فقد سجل فوزاً مثيراً في ختام الموسم الماضي بمضمار أبوظبي، وينافس على اللقب «زاميل ورسان» بإشراف جاكي ويكهام وبقيادة ريتشارد مولين، والذي سجل الفوز بذات المضمار الموسم الماضي لكنه تراجع بعد ذلك خلال آخر مشاركتين له.

ومن المتحدين في هذا الشوط «الهداف» بإشراف محمد رمضان وبقيادة رويستون فرينش، و«إيه زد ظبيان» بإشراف صالحة الغرير وبقيادة سعيد المزروعي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا