• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تقام في «ميدان» 20 الجاري

دبي تستضيف نهائيات «ريد بُل كار بارك درِفت» للعام الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

تستعد دبي لاستضافة نهائيات ريد بُل كار بارك درِفت، بطولة الانجراف الأولى في المنطقة، يوم 20 نوفمبر الجاري، والتي تعود للسنة الثالثة على التوالي كإحدى الفاعليات الرئيسية للدورة الثالثة من مهرجان دبي للسيارات.

وسيضرب الحدث الزاخر بالتشويق الذي يعتبر دائماً موعداً متجدداً مع عشاق رياضة السيارات في موقف السيارات التابع لفندق ميدان، حيث أثبت مسار السباق العام الماضي صعوبته باعتراف المتسابقين، غير أنّ هذا لم يمنع المنظمين من زيادة التحدي من خلال إضافة عقبتين جديدتين أمام المتنافسين الذين سيواجهون نقطة الالتماس المتدلية، إضافة إلى عقبة الانجراف الحلزوني، وتفرض العقبة الأولى على المتسابقين ملامسة كرة متدلية بخلفية سياراتهم، أما الثانية فهي عبارة عن انجراف بنمط حلزوني من دون ملامسة المخروطات.

وبعد حسم ثماني جولات وبقاء جولة وحيدة في قطر قبل توجه المتأهلين الـ16 إلى دبي، سيتنافس السائقون على لقب ملك الدرِفت في النهائي الذي يعِد بأن تلهب ساحة الميدان من دون كلل بدءاً بانطلاق السيارة الأولى وحتى إعلان النتائج.

وسيخوض المنافسات روادُ الدرِفت من الإمارات وتونس والكويت ولبنان وموريشيوس والأردن وسلطنة عُمان ومصر وقطر الذين يحجزون مقاعدهم في النهائيات بعد تصدرهم التصفيات المحلية في بلدانهم.

وقال بطل الراليات عبدو فغالي الذي بات اسمه مرتبطاً ببطولة ريد بُل كار بارك درِفت والذي قاد تصميم المسار: سنة بعد سنة، يتطور مستوى ريد بُل كار بارك درِفت ومعه مستوى السائقين في المنطقة، ومن شأن إضافة العقبتين الجديدتَين هذه السنة، دفع السائقين لإظهار مهاراتهم على أفضل وجه على مسار يتوزع على منطقتين إحداهما مسقوفة، والأخرى مكشوفة، وذلك بنسبة 40 بالمئة و60 بالمئة على التوالي.

وسيتم تقييم أداء المتبارين خلال المسابقة على المسار التقني بناءً على معايير تحكيمية سبعة، حيث ستُخصَص 80 نقطة لمهارات الدرِفت في كل من جزئي المسار، فيما تُخصص 60 نقطة لعقبة نقطة الالتماس وكذلك للتصميم الخارجي للسيارة، وتحتسب 40 نقطة لكل من منطقة البوكس، حيث يجب القيام بدوران كامل بالسيارة ونفس عدد النقاط على هدير المحرك من جهة ودخان الإطارات من جهة أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا