• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

مليونا دولار من مؤسسة زايد الخيرية لمشاريع الإعمار في البوسنة والهرسك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مارس 2007

خصصت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية مبلغ مليوني دولار أميركي لإنجاز مشاريع إعادة التعمير في البوسنة والهرسك وذلك بالتعاون مع صندوق إعادة التعمير في منظمة المؤتمر الإسلامي وبرنامج الأمم المتحدة للإنماء ومع هيئة الإغاثة الإسلامي.

جاء ذلك في مذكرة التفاهم التي وقع عليها أمس بمقر المؤسسة كل من سعادة سالم بن عبيد الظاهري مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية والسيد نور سوار الذهب مدير صندوق إعادة اللاجئين والنازحين البوسنيين في منظمة المؤتمر الإسلامي.

وأكد سعادة سالم الظاهري في كلمة له عقب توقيع المذكرة حرص مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية على تحقيق الأهداف النبيلة لإعادة بسمة الأمل للمحتاجين ولضحايا الكوارث الطبيعية والحروب المدمرة للشعوب المنكوبة وذلك ترجمة للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وللتعليمات السديدة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. كما أكد الظاهري حرص المؤسسة بمجلس أمنائها برئاسة سمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان وكافة العاملين على مواصلة سيرها وفق المنهج الذي رسمه لها المغفور له الشيخ زايد رحمه الله وتغمده بواسع رحمته.

وقال إن دولة الإمارات دعت بعدما أصاب الشعب البوسني المسلم من خراب ودمار من جراء الحرب العنصرية التي أبتلي بها وشردت الآلاف وهجرتهم من أرضهم ووطنهم إلى تحكيم الضمير ونبذ العنف وإقامة العدل بين المتحاربين وتلبية النداء الإنساني وتغليب صوت العقل والحق وبذلت ما في وسعها لتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة.

وأضاف إننا اليوم نتابع العمل بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات والهيئات والمنظمات الدولية التي ترعى البرامج الإنسانية لتخفيف المعاناة عن الشعب البوسني الصديق وتحقيقا لذلك قرر مجلس أمناء المؤسسة برئاسة سمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان تخصيص 2 مليون دولار أميركي لإنجاز مشاريع إعادة التعمير في البوسنة والهرسك . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال