• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

الأونروا تشيد بدعم الإمارات للشعب الفلسطيني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مارس 2007

أشادت السيدة كارن كونينغ أبوزيد المفوضة العامة لمنظمة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ''الاونروا'' بمواقف دولة الإمارات العربية المتحدة الإنسانية ودعمها ومساندتها للشعب الفلسطيني من خلال إقامة المشاريع الإسكانية والصحية وحملات الإغاثة الإنسانية التي كان لها الأثر الكبير في تخفيف المعاناة عن الفلسطينيين.

كما ثمنت السيدة ابوزيد الجهود الإنسانية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام بإقامة المشاريع الإنسانية من مراكز لتأهيل المعاقين ومستشفيات ودعم للمرأة الفلسطينية التي تعانى الكثير من ويلات الحصار والظروف المعيشية القاسية.

وقالت إن أعمال سموها الإنسانية هي محل تقدير واحترام منظمة ''الاونروا'' لأنها لعبت دورا متميزا وحيويا في دعم الشعب الفلسطيني.

وأضافت ابوزيد التي تزور البلاد حاليا في حديث لوكالة أنباء الإمارات أنها التقت خلال زيارتها عددا من المسؤولين بهيئة الهلال الأحمر ومؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية واطلعت على حجم المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات للشعب الفلسطيني واصفة الدعم الإماراتي للشعب الفلسطيني بأنه حيوي وهام خصوصا وانه يوفر الإغاثة في اللحظات الحرجة والصعبة .

وأشارت إلى المشاريع الضخمة التي أقامتها دولة الإمارات في فلسطين مثل بناء مدن جديدة في بيت حانون وخان يونس في غزة وجنين بالضفة الغربية بالإضافة إلى المشاريع الموسمية مثل إرسال المواد الإغاثية العاجلة وبعثة الفريق الطبي لجراحة القلب المفتوح لمعالجة اللاجئين الفلسطينيين وإجراء عمليات للمعوزيين حيث يعتبر هذا العمل الإنساني نموذجا للتعاون بين دولة الإمارات و''الاونروا''. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال