• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

الشيخة فاطمة تبدأ زيارة لمصر وسوزان مبارك تتقدم مستقبليها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مارس 2007

خديجة الكثيري و وام

بدأت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة منظمة المرأة العربية زيارة رسمية للقاهرة بعد ظهر أمس الثلاثاء حيث كانت في استقبالها لدى الوصول إلى صالة كبار الزوار السيدة سوزان مبارك حرم فخامة الرئيس المصري وحرم الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء وحرم معالي أحمد أبو الغيط وزير الخارجية والدكتورة ودودة بدران المديرة التنفيذية لمنظمة المرأة العربية وزوجات كبار المسؤولين المصريين وزوجة السفير الإماراتي في القاهرة وعدد من القيادات النسائية. وقد أقيمت لسموها مراسم الاستقبال الرسمي والتشريفات الخاصة بالسيدات الأول وسط أجواء حفاوة بالغة نظرا للعلاقات القوية والمتميزة التي تجمع البلدين على كافة المستويات.

وفي تصريح لها بهذه المناسبة أكدت سمو الشيخة فاطمة أن زيارتها لمصر هذه المرة تكتسي أهمية خاصة حيث أنها تتولى رئاسة منظمة المرأة العربية التي كانت مصر والإمارات سباقتين في العمل من أجل توحيد الجهود النسائية العربية وتفعيلها عبر هذه المنظمة التي كانت حلماً وأصبحت حقيقة في غضون سنوات قليلة.

وأضافت سموها'' لقد أصبحنا اليوم أمام تحد جديد من أجل النهوض والارتقاء بالمرأة العربية في كل مكان وتأتي لقاءاتنا مع السيدات الأول وفي مقدمتهن السيدة سوزان مبارك في إطار السعي الجاد والدؤوب لتبادل الأفكار حول مجمل القضايا والموضوعات التي تهم المرأة ليس في بلدينا فحسب ، بل وعلى الصعيد العربي فضلا عن الرغبة الصادقة في الاستفادة من خبرات الشــــقيقات فـــــي مختلف المجـــــالات الــــتي نــــرى أن المــــــرأة فـــــي الإمــــــارات بحاجـــــة إلى الاســــتفادة مـــنها'' .

جدير بالذكر أن سمو الشيخة فاطمة خلال زيارتها الراهنة سوف تكون أول سيدة أولى رئيسة لمنظمة المرأة العربية تزور مقرها في القاهرة منذ تأسيسها حيث تصحبها السيدة سوزان مبارك في هذه الزيارة إلى المقر وهو ما يدشن مرحلة جديدة من عمل المنظمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال