• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إنجلترا.. أرسنال يستعيد نغمة الانتصارات في «البريميرليج» على حساب كريستال بالاس

فينجر: تشامبرلين عاد من الباب الكبير بهدفين رائعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

لندن (وكالات) - عاد أرسنال إلى المنافسة على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه 2-صفر على كريستال بالاس على استاد الإمارات، مستفيداً من ثنائية الشاب أليكس أوكسليد شامبرلين أمس الأول، وأصبح رصيد أرسنال 55 نقطة من 24 مباراة، فيما أضاف ليفربول نقطة واحدة إلى رصيده بعد تعادله أمام وست بروميتش ألبيون 1-1، ليصبح 47 نقطة، وبقي بالاس الذي تطور مستواه منذ تعيين المدرب توني بوليس في هاية نوفمبر الماضي متقدما بنقطة واحدة على منطقة الهبوط.

وقال آرسين فينجر مدرب أرسنال: «كريستال بالاس لعب بتنظيم كبير وكان لديه رغبة في الوصول إلى هدفه، إنه فريق قوي من الناحية البدنية وكنا في حاجة إلى استغلال الفرص المتاحة وهو ما حدث بالفعل». وتابع فينجر: «لقد كان يوما رائعا لتشامبرلين، لقد غاب لفترة طويلة، وكان ينبغي علينا الصبر من أجل إعادته إلى كامل لياقته، لقد قدم مباراة رائعة وسجل هدفين رائعين وعاد من الباب الكبير».

وأضاف: «كريستال بالاس كان منظما بشكل جيد وموحد في رغبته في إنجاز مهمته، إنه فريق قوي من الناحية الجسدية وكنا ندرك أنه يتحتم علينا استغلال الفرص التي سنحت لنا، وقد فعلنا المطلوب».

وأشار فينجر: «أعتقد أن تشامبرلين يمكنه أن يلعب كرأس حربة أو لاعب وسط مهاجم، بكل تأكيد سيصبح لاعب وسط متمركز خلال أعوام قليلة».

وقدم أوكسليد تشامبرلين عرضاً قوياً في أول مباراة يدخل فيها التشكيلة الأساسية لأرسنال بعد غياب طويل بسبب الإصابة. وقال أوكسليد تشامبرلين البالغ عمره 20 عاما لشبكة «سكاي سبورتس»: «لم أكن أشارك منذ فترة ومن الرائع أن أحرز هدفين مع عودتي وأساعد الفريق على الفوز».

ففي المباراة الأولى على «ستاد الإمارات»، تجاوز أرسنال عقبة جاره الجريح كريستال بالاس الذي لم يذق طعم الفوز على «المدفعجية» منذ الأول من أكتوبر 1994 (2-1 في هايبوري)، واستعاد توازنه بعد سقوطه في فخ التعادل خلال المرحلة السابقة أمام ساوثمبتون (2-2). وتمكن فريق المدرب الفرنسي آرسين فينجر من الفوز والاستعداد بشكل جيد للمباراتين الصعبتين اللتين تنتظرانه في المرحلتين المقبلتين أمام مضيفه ليفربول وضيفه وغريمه الجريح مانشستر يونايتد حامل اللقب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا