الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

4 عادات يومية لشخصيات ناجحة في أعمالها

4 عادات يومية لشخصيات ناجحة في أعمالها
6 نوفمبر 2015 18:48

رصدت مجلة "تايم" الأميركية ما تقول إنها 25 عادة يومية لعدد من أنجح الشخصيات في مجال الأعمال وأصحاب المشروعات والمبادرات حول العالم والتي ساعدتهم للبقاء في المقدمة في حياتهم العملية والشخصية.

وجاءت تلك العادات بالترتيب التالي:

1. لا تتناول غداءك منفردا:

ونقلت المجلة تلك النصيحة عن تشارليز انتيس رئيس مجلس ادارة شركة شهيرة في كاليفورنيا ونصح فيها بعدم قضاء الوقت المخصص لتناول الغذاء منفردا حيث يمكن استغلال ذلك الوقت في الاجتماع ببعض العملاء أو التحدث بشكل أقل تقييدا مع زملاء العمل أو الأصدقاء القدامى.

2. اكتب رسالة شكر واحدة على الأقل يوميا:

وهو ما نصحت به انا بروكواي إحدى مؤسسي موقع شهير لبيع السلع القديمة والمستعملة في سان فرانسيسكو وقالت فيها انه ليس من المهم إلى من توجه تلك الرسالة التي لن تستغرق أكثر من 5 دقائق لكن سيكون لها عظيم الآثر سواء كانت موجهة لعملاء أو أحد زملاء العمل.

3. لا تشتت انتباهك على أكثر من موضوع في آن واحد:

فإذا كنت تناقش موضوعا فانهه أولا قبل أن تناقش آخر. وإذا كنت تحضر اجتماعا، فلا تشغل ذهنك بغيره حتى لا تفقد تركيزك وهو ما ينعكس على كل ما تحتويه أجندة أعمالك، حسبما نقلت المجلة عن جيوفاني ماكانتوني رئيس مجلس إدارة شركة "سوشيال ليج" المعنية بتنظيم الفعاليات الرياضية في عدة مدن في الولايات المتحدة.

4. لا تختبئ وراء مكتبك:

لأن ذلك، بحسب اشلي ليونارد رئيسة مجلس إدارة شركة "فيرسمك" للتكنولوجيا، الحائزة على عدة جوائز في مجال تقنيات المعلومات، سببا لانفصال كثير من أصحاب الشركات والمديرين عن واقع العمل والظروف التي يعمل فيها الموظفون في شركاتهم.

كما شملت النصائح التي جمعتها "تايم"، من عدد من أنجح رجال والسيدات الأعمال، نصائح مثل: "مارس الرياضة لتقليل ضغوط العمل وإضفاء طابع من المرح" إذا سمح الأمر في مكان العمل، "اجعل فرص التعلم المستمر والدورات التدريبية وتطوير الذات متاحة دائما" أمام الموظفين.

وشدد عدد من النقاط، التي أبرزتها المجلة، على أهمية التخطيط المستقبلي والإيجابية والاستيقاظ مبكرا إضافة إلى ضرورة أخذ فترات راحة بين الحين والآخر.

كما شملت بعض العادات، التي أسهمت في صنع بعض من أنجح الشخصيات على مستوى العالم، "تخصيص وقت للاستماع لآراء ومقترحات صغار السن في المؤسسة" و"كتابة المقترحات والأفكار في أماكن بارزة في الشركة بدلا من دفنها". ومن بين تلك الألإكار أيضا: "ضمان عشرات الصفحات في مذكرتك الشخصية" مع "اختصار الوقت المخصص للاجتماعات" على قدر المستطاع.

وضمت المقترحات أيضا: "إدماج العاملين في نشاطات مشتركة خارج العمل" مثل وجبات العمل أو أنشطة رياضية ومسابقات و"التركيز على مهمة واحدة" بدلا من تشتيت الانتباه بأكثر من مهمة بجانب التركيز على "أهمية السؤال عن ردود الأفعال على ما تقوم به" و"إعطاء العاملين انطباعك عما يقومون به".

ومن ناحية العادات الشخصية، نقلت المجلة عددا من العادات التي يمارسها الأشخاص الناجحون مثل القراءة عند الاستيقاظ من النوم والاسترخاء واستخدام التكنولجيا لإنجاز بعض المهام التي يمكن إسنادها بهذه الطريقة واستشارة الأشخاص الموثوق بهم وجعلهم قريبين منك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©