• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مرشح لرئاسة أميركا يقدم تفسيرا غريبا لبناء الأهرامات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 نوفمبر 2015

الاتحاد نت

قال المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة، بن كارسون، إن أهرامات مصر بنيت على أيدي النبي يوسف بهدف تخزين الحبوب، وليس لأن تكون مقابر للفراعنة، كما يعتقد علماء الآثار.

وكشف جراح الأعصاب المتقاعد، الذي يسعى للحصول على ترشيح حزبه له لدخول البيت الأبيض، عن نظريته في خطاب عام 1998 خلال حفل في جامعة أندروز، المرتبطة بكنيسة السبتيين، والتي ينتمي إليها، وفقا لمقطع الفيديو الذي نشرته صحيفة "جارديان" البريطانية.

وأخبر كارسون الحاضرين أن نظريته الشخصية تقول إن يوسف هو من بنى الأهرامات لتخزين الحبوب، على الرغم من اعتقاد جميع علماء الآثار أنها بنيت كقبور للفراعنة، مضيفا: "إذا فكرنا جيداً في الأمر، فسنجد أنها ضخمة جداً لتخدم مثل هذا الغرض".

وأضاف أنه عند النظر إلى طريقة بناء الأهرامات، فسيجد العلماء أنها تحتوي على العديد من الغرف محكمة الغلق، التي يمكن استخدامها لأغراض مختلفة.

كما استبعد كارسون النظريات التي تتحدث عن مشاركة كائنات فضائية في بناء الأهرامات، قائلا: "لا نحتاج إلى كائنات من الفضاء الخارجي عندما يكون لديك الله إلى جانبك".

ووفقا لسفر التكوين في العهد القديم، عانت مصر سبع سنوات من المجاعة، تمكن يوسف خلالها من إطعام الناس عن طريق الحبوب التي كان قد قام بتخزينها.

جدير بالذكر أن كارسون كان قد تقدم للمرة الأولى على الملياردير دونالد ترامب، منافسه الرئيسي في سباق الحصول على ترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية العام المقبل، وذلك وفقا لنتائج استطلاع للرأي حول نوايا التصويت لدى الجمهوريين على مستوى البلاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا