• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

نهيان بن مبارك يبحث مع وفدين من ألمانيا وزنجبار التعاون في مجال الأبحاث والتعليم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 يناير 2013

أبوظبي (وام) - استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي في قصره مساء أمس الأول وفد ولاية سكسونيا الألمانية برئاسة كرستينا كلاوس وزيرة دولة الذي يزور البلاد حاليا.

ويضم الوفد عددا من أساتذة الجامعات الألمانية والأطباء من أكبر مستشفيات الولاية إلى جانب رشا حيدر مسؤولة شؤون الطاقة والاقتصاد في السفارة الألمانية وبعض المسؤولين فيها.

وبحث معاليه مع رئيسة الوفد سبل تطوير التعاون الأكاديمي مع جامعات ولاية سكسونيا خاصة في مجال تدريس وتدريب طلبة كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الأمارات، وذلك تنفيذا لمذكرة التفاهم الموقعة عام 2010. وقدمت رئيسة الوفد لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان فكرة عن التقدم العلمي الذي أحرزته المؤسسات الطبية والجامعية في ولاية سكسونيا خاصة في مجال أمراض السكري. وأشارت إلى أن ولاية سكسونيا مستعدة لنقل خبراتها المتقدمة للجهات المعنية في الإمارات في هذا المجال الصحي خاصة، فيما يتعلق بتعليم الأطباء وتدريب الممرضين الإماراتيين.

كما استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بعد ذلك سيف شريف حماد النائب الأول لرئيس زنجبار والوفد المرافق له الذي يزور البلاد حاليا.

وقال حماد إنه بحث خلال اللقاء سبل التعاون في مجال التعليم العالي وقدم فكرة عن التعليم الجامعي في بلاده، مشيرا إلى وجود ثلاث جامعات متنوعة تضم جميعها نحو 10 آلاف طالب وطالبة.

ويطلق اسم زنجبار على مجموعة جزر واقعة بالمحيط الهندي تابعة لتنزانيا في شرق أفريقيا ويبلغ عدد سكانها زنجبار قرابة 1.3مليون نسمة، وعاصمتها زنجبار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا