• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

سعود بن صقر يتوج الفائزين في ختام مهرجان الهجن برأس الخيمة

«حذاري» تهدي «الرئاسة» كأس رئيس الدولة لـ «الإيذاع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

رأس الخيمة (الاتحاد)

شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، في ميدان السوان برأس الخيمة، صباح ومساء أمس، فعاليات اليوم الرابع والأخير من المهرجان الختامي الثالث والعشرين لسباق الهجن العربية الأصيلة في رأس الخيمة.

وثمن سموه اهتمام ورعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لإحياء الموروث الشعبي والمحافظة على تراث الدولة، من خلال دعم الأنشطة والمهرجانات الشعبية، وتشجيع أبناء الدولة على التمسك بماضي الآباء والأجداد، إيماناً من سموه أن الحفاظ على التراث هو تعزيز للهوية الوطنية الإماراتية ومسؤولية اجتماعية وطنية تجاه الأجيال القادمة.

وقال صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي: «إن ما يزخر به ماضينا من عادات وقيم وموروث مادي ومعنوي، جزء لا يتجزأ من هويتنا الوطنية، يعبر عن شخصيتنا الإماراتية الأصيلة التي طالما كانت ولا تزال تعتز بما خلفه لنا الأجداد من تراث عريق، وتعد سباقات الهجن العربية الأصيلة أحد أهم روافد ذلك التراث الممتد عبر تاريخنا العريق، وبفضل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أصبحت مهرجانات سباقات الهجن العربية حاضرة بشكل مميز في الإمارات وعلى مستوى المنطقة».

وأضاف سموه: «لا يمكن لنا اليوم أن نحتفي بنجاحاتنا في الرياضات التراثية دون أن نستذكر المسيرة العطرة للمغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الداعم الأول لمهرجانات سباقات الهجن في الدولة، بما قدمه من دعم سخي وتشجيعه مشاركة أبناء القبائل في كل التظاهرات التراثية في مختلف إمارات الدولة».

وقال صاحب السمو حاكم رأس الخيمة: «يتواصل هذا الدعم والتشجيع من خلال نهج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والحرص الذي يوليه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عبر تبني مهرجان سنوي يحمل اسم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وينظم بشكل دوري في جميع إمارات الدولة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا