• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إسرائيل تسرح جنود الاحتياط بعد «الهدوء في القدس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 نوفمبر 2015

القدس المحتلة (الاتحاد)

قالت مصادر إسرائيلية إن قوات الاحتلال ستسرح جنود الاحتياط مما يسمى «حرس الحدود» الذين جرى استدعاؤهم الشهر الماضي وذلك بسبب ما تعتقد إسرائيل إنه عودة الهدوء الذي تشهده مدينة القدس بعد الهبة الفلسطينية.

ويجري الحديث عن 300 جندي حرس حدود في الدفعة الأولى من التسريح والذين جرى استدعاؤهم وفق الأمر العسكري رقم 8 والذي يلزم الجنود بالمثول الفوري.

وكانت لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلي صادقت منتصف الشهر الماضي على طلب وزير الجيش موشيه يعلون باستدعاء 1400 من قوات الاحتياط لما يسمى «حرس الحدود». وقد ودخل الخدمة حينها 850 جنديا احتياطيا.

وكانت اسرائيل نشرت مطلع الشهر الماضي ثلاث كتائب من قوات الاحتياط في المدن التي يعيش فيها الفلسطينيون واليهود، بعد قرار من نتنياهو باستدعاء هذه الكتائب من الاحتياط.

وجاء استدعاء تلك الكتائب وفقا لتعليمات نتنياهو باستدعاء 3 كتائب من الاحتياط لنشرها في المدن المختلطة «حيفا، والناصرة، ويافا، والرملة، واللد»، بسبب الأحداث التي جرت في هذه المدن والتوتر الشديد الذي ساد فيها من جانب الفلسطينيين ونشطاء اليمين الإسرائيلي الذين خرجوا الى الشوارع في هذه المدن رافعين شعارات «الموت للعرب».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا