• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

بري يتهم الأكثرية بنسف الحوار مع الحريري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مارس 2007

بيروت - ''الاتحاد'': خرج رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري عن صمته وشن هجوما عنيفا على قوى الاكثرية والسلطة الحاكمة وحملها مسؤولية نسف الحوار مع رئيس تيار ''المستقبل'' النائب سعد الحريري. وقال بري ان الحوار الجاري بينه وبين الحريري، لم يتوصل إلى حل عقبة تشكيل حكومة وحدة وطنية،

وعرض بري في مؤتمر صحفي عقده بعد أشهر طويلة من الصمت في ظل أزمة سياسية حادة في لبنان عددا من النقاط لحل الأزمة كان يتداول بها مع الحريري.وأشار إلى ان ''العقبة الوحيدة'' في المحادثات تتعلق بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية. إذ تطالب المعارضة التي ينتمي اليها بري بتشكيلة حكومية تضم 19 وزيرا للأكثرية و11 للمعارضة.بينما تطرح الاكثرية صيغة 19-10+1 أي 19 للأكثرية و10 للمعارضة مع ''وزير ملك'' حيادي.

وقال بري ان لقاءاته مع الحريري حققت اتفاقا على النقاط الاخرى العالقة وبينها ''موافقة المعارضة على مشروع المحكمة الدولية'' في قضية اغتيال رئيس الحكومة اللبناني السابق رفيق الحريري، ''ومناقشته بكل إيجابية توصلا إلى إقراره''.

وتابع ان البحث تناول أيضا توزيع الحقائب في الوزارة ثم يرفع المشروع الى الافرقاء الآخرين ''الذين يذهبون الى السعودية ويتفقون ويوقعون الاتفاق بتعهد خادم الحرمين الشريفين'' الملك عبدالله بن عبد العزيز.

وقال بري انه وافق على التوجه الى السعودية وانه لن يفصح عن أسماء الذين رفضوا، في تلميح الى أقطاب الأكثرية. ... المزيد