• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  09:25     بريطانيا تطلق الاربعاء رسميا عملية خروجها من الاتحاد الاوروبي         09:59     هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال قوته 7 درجات في أقصى شرق روسيا         09:59    الكونغرس الاميركي يرفض تشريعا لحماية الحياة الخاصة على الانترنت        09:59     احكام بالسجن في تركيا بحق 111 متهما بالانتماء لحزب العمال الكردستاني         10:00     القضاء المغربي يرجئ جلسة محاكمة 25 صحراويا متهمين بقتل عناصر امن         10:00     ماي توقع الرسالة الرسمية لبدء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي     

مسلحون ليبيون يختطفون 50 تونسياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 نوفمبر 2015

تونس (رويترز)

قالت عائلات تونسية أمس، إن فصائل مسلحة اختطفت 50 تونسياً من التونسيين في ليبيا وذلك للضغط على السلطات التونسية لإطلاق سراح ليبي قالت إنه معتقل في تونس.

وقالت يسرى بوبكر ابنة أحد المخطوفين في ليبيا «أخبرونا أن والدي اختطف في ليبيا من قبل مسلحين لا نعرف خلفياتهم في منطقة ورشفانة». وأضافت أنهم يطالبون تونس بالإفراج عن ليبي محتجز في سوسة.

وقال مصطفى عبد الكبير وهو ناشط حقوقي إن 50 تونسياً اعتقلوا في ورشفانة الليبية غرب طرابلس، مضيفاً أنه تجري محاولات لحل المشكلة. وذكر أن المسلحين يطالبون بإطلاق سراح ليبي محتجز في تونس.

وتكررت عمليات اختطاف فصائل ليبية مسلحة لعمال تونسيين للضغط على الحكومة التونسية لإطلاق سراح معتقلين ليبيين في تونس. والشهر الماضي اعتقل مسلحون عشرات التونسيين أيضاً قبل إطلاق سراحهم. وهذا العام اقتحم مسلحون السفارة التونسية واختطفوا عشرة من طاقمها قبل إطلاق سراحهم بعد الإفراج عن ليبي مسجون في تونس.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا