• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

حريق هائل يلتهم منطقة عشوائية في القاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مارس 2007

القاهرة - الاتحاد: أسفر الحريق الهائل الذي شب بمنطقة الأكشاك العشوائية بقلعة الكبش بحي السيدة زينب بالقاهرة أمس عن تدمير نحو 250 مسكنا من الخشب والصفيح يقيم بها نحو خمسمئة أسرة تقرر توفير خيم إيواء لهم وإصابة ستة من السكان بالاختناق نتيجة الدخان الكثيف، وتم نقلهم إلى المستشفيات. ولم يسجل وقوع ضحايا.وقد هُرع سكان المنطقة حاملين ممتلكاتهم فور اندلاع الحريق، وبدأ البعض يقفز من النوافذ والبلكونات وافترشوا الأرض، فيما قامت أجهزة الدفاع المدني والحريق بإخماد النيران والسيطرة على الموقف.وقال اللواء حسن كاظم مدير غرفة العمليات بمحافظة القاهرة إن الحريق نتج عن انفجار أنبوبة غاز في أحد الأكشاك؛ مما ساهم في سرعة انتقاله للأكشاك المجاورة التي تضمها هذه المنطقة العشوائية، وإن أحد الأكشاك كان يستخدم كمخزن لأنابيب الغاز.

وأوضح أن المنطقة التي اندلع بها الحريق تعتبر إحدى المناطق العشوائية التي تشملها الإزالة في إطار خطة تطوير العشوائيات في القاهرة.

وتابع رئيس الوزراء المصري الدكتور أحمد نظيف تطورات الحريق، وتلقى تقريرا من محافظ القاهرة بأن الحريق شب في المساكن التي تتضمنها المرحلة الأخيرة من التطوير وتشمل 257 وحدة سكنية، وأن المحافظة ستقوم بتسليم المتضررين من الحريق مساكن جديدة فورا تعجيلا للبرنامج الذي كان مقررا قبل الحريق.