• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

111 قتيلاً وجريحاً عراقياً واكتشاف 32 جثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مارس 2007

بغداد - حمزة مصطفى:

أعلنت قوات التحالف في العراق أمس مقتل 46 مسلحا واعتقال عشرات آخرين، فيما أوقعت تفجيرات وهجمات متفرقة 36 قتيلا و 75 جريحا وتم اكتشاف جثث 32 من ضحايا ''فرق الموت'' الطائفية رغم الحملة الأمنية الجديدة في بغداد المستمرة منذ 5 أسابيع وقال مدير مركز عمليات وزارة الداخلية العراقية العميد عبد الكريم خلف ان 39 ''إرهابيا'' قتلوا واعتقل 7 آخرون بينهم عرب خلال اشتباكات اندلعت بين عناصر إرهابية و قوات الجيش وعشائر الأنبار في منطقة عامرية الفلوجة قرب الفلوجة. وقال مدير مكتب محافظ الأنبار إن11 من مقاتلي العشائر و6 شرطيين قتلوا أيضا.

وقالت وزارة الدفاع العراقية ان جنود الجيش العراقي قتلوا 3 مسلحين واعتقــــــلوا 101 آخرين في أنحاء متفرقة من العراق وذكرت قيادة عمليات بغداد أن قواتها قتلت مسلحا واعتقلت 39 آخرين وأبطلت مفعول 4 عبوات ناسفة.

وقال الجيش الاميركي ان قوات مشتركة قتلت 3 مسلحين واعتقلت 3 أشخاص خلال غارة على حي الحرية بشمال غرب بغداد. وأضاف ان قوات أميركية احتجزت 9 مقاتلين مشتبه بهم خلال غارات في الموصل وبغداد استهدفت شبكة ''القاعدة'' في العراق، أفادت تقارير بأن أحدهم كان يجند كيميائيين لصنع القنابل. وأعلن مسؤول في الفرقة الخامسة العراقية بمحافظة ديالى اعتقال 43 مطلوبا للقوى الأمنية ومشتبها به والعثور على عدد من العبوات الناسفة المصنعة محليا والمعدة للتفجير خلال مداهمات وحملات تمشيط نفذتها قوات عراقية وأميركية في ضواحي بعقوبة. وذكر مراسل وكالة ''فرانس برس'' ان نحو 500 شرطي عراقي شنوا صباح أمس حملة دهم استهدفت الاحياء الشمالية والوسطى بالرمادي أسفرت عن اعتقال عشرات المشتبه بهم وضبط كميات من الأسلحة والمواد الخاصة بتصنيع عبوات ناسفة.

في غضون ذلك، قتل 18 عراقيا بينهم جندي وجرح 75 آخرون في بغداد جراء تفجير 4 سيارات مفخخة قرب الجسر المعلق وفي مجمع المشن لتجارة إطارات وبطاريات السيارات بالكرادة وفي حي الجامعة وحي الشيخ عمر وسقطت قذائف هاون على حي أبو دشير وحي الوليد. قالت الشرطة إنها عثرت على جثث 30 شخصا قتلوا بالرصاص أمس الأول في مناطق مختلفة في بغداد. وكانت غالبية الجثث مقيدة الأيدي ومعصوبة الاعين وبدت عليها آثار التعذيب.

وتم العثور على جثة المخرج التلفزيوني حامد الدليمي في قناة ''النهرين'' وعليها آثار تعذيب بعد يومين من اختطافه.

كما عثر على جثة رجل بها طلقات رصاص في الفلوجة. قالت الشرطة ان مسلحين قتلوا رجلا وأصابوا آخر في بلدة الزاب. واعلن الجيش الاميركي مقتل جنديين اميركيين خلال عمليات عسكرية في جنوب بغداد.