• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

بريطانيا تسلم قاعدة في البصرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مارس 2007

بغداد، لندن - وكالات الأنباء: سلمت القوات البريطانية قاعدة عسكرية اتخذتها مقراً لها في وسط البصرة منذ غزو العراق عام 2003 الى القوات العراقية وسط مراسم عسكرية رسمية، فيما أظهر استطلاع للرأي العام في بريطانيا أن معظم البريطانيين يعتبرون أن الحرب على العراق كانت خطأ.

وقد أنزل العلم البريطاني ورفع العلم العراقي مكانه في ''قاعدة الساعي'' التي كانت مبنى محافظة البصرة المدينة في عهد النظام العراقي السابق بعد تسليمها الى قوات الجيش العراقي''. وقال محافظ البصرة محمد مصبح الوائلي في كلمة ألقاها خلال عملية التسليم بحضور عدد من المسؤولين المحليين والعسكريين العراقيين: ''انه يوم سعيد لسكان البصرة انها خطوة أولى لتسليم الملف الأمني كاملاً الى القوات العراقية هنا'' مؤكداً ''نحن قادرون على حمايتها''.

في غضون ذلك أظهر استطلاع أجرته مؤسسة ''اي. سي أم'' للاستطلاعات وأذاعت نتائجه الإذاعة البريطانية أمس أن ثلث البريطانيين فقط يرون أن حرب العراق ''مبررة''، فيما يعتقد 60% منهم أن الولايات المتحدة وبريطانيا اخطأتا بشنها. ورأى 55% أن بلدهم بات أقل أماناً منذ حرب العراق، مقابل 5% فقط اعتبروا انه اصبح أكثر أماناً.