• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حفل الافتتاح يتضمن عروضاً فنية وحلم طفل إماراتي

طواف «دبي تور» ينطلق من «برج بارك» بـ «رسالة إلى العالم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

رضا سليم (دبي) - تتجه الأنظار في السابعة والنصف مساء اليوم إلى منطقة «برج بارك» بجوار برج خليفة، التي تشهد حفل افتتاح طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية «دبي تور» في نسخته الأولى الذي تنطلق منافساته غداً برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وتستمر حتى السبت المقبل، بمشاركة 16 فريقاً، بينها 11 فريقاً من الفرق المحترفة والمعتمدة من الاتحاد الدولي، بالإضافة إلى الفرق الثلاثة الأولى في قارة آسيا لعام 2013، ومنتخبنا الوطني، وفريق «سكاي دايف دبي».

وتبلغ مسافة السباق الأعلى تصنيفاً في قارة آسيا، 418 كم، ويمتد على 4 مراحل، «الأولى» تبلغ مسافتها 10 كلم، والثانية 122 كلم والثالثة 162 كلم والرابعة والأخيرة 124 كلم، ويعبر الطواف من خلال هذه المراحل معالم دبي القديمة والحديثة كافة ليبرز للعالم ما تتميز به دبي من معالم رياضية وعمرانية وسياحية.

وسيكون حفل الافتتاح بمثابة رسالة من الإمارات إلى شعوب العالم يتم من خلالها نقل صورة زاهية عن التطور الحضاري والعمراني الذي تعيشه الدولة، ويكشف عن قدراتها لتنظيم واحتضان الأحداث الدولية في مختلف الرياضات، ومن بينها رياضة الدراجات الهوائية، ويتم في حفل الافتتاح الليلة تقديم درّاجي الفرق المشاركة على المنصة بطرقة مبتكرة في التقديم والوقوف على المسرح، كما سيتم تقديم عروض فنية مرتبطة برياضة الدراجات الهوائية وأخرى مرتبطة بشعار الطواف، وهو تحقيق الحلم، حيث يتضمن الحفل فقرة فنية خاصة عن تحقيق حلم طفل إماراتي ليكون بطلا في الدراجات الهوائية.

من ناحية أخرى، تعقد اللجنة المنظمة للطواف مؤتمراً صحفياً في الساعة العاشرة صباح اليوم في المركز الصحفي الخاص بالطواف الذي يقع ضمن مجمع وقرية الطواف في منطقة مركز دبي التجاري العالمي، حيث سيتم في المؤتمر الصحفي تنظيم لقاءات مع قادة الفرق المشاركة بالبطولة وهم من أفضل الدرّاجين في العالم، كما تتاح الفرصة للإعلاميين بإجراء لقاءات صحفية مع رئيس اللجنة المنظمة ومدير الطواف، وكذلك مع الأبطال العالميين الذين سيتنافسون في اللقب، الذين عبر كثيرون منهم عن سعادتهم بأن تكون بداية استعداداتهم لموسم 2014 من خلال طواف دبي.

وتضم قائمة الفرق، التي تم اعتمادها عدداً من أعظم الأبطال، في مقدمتهم حامل لقب بطل عالم الطرقات ألبيرتو روي كوستا الفائز بطواف إيطاليا 2013، وفيشينزو نيبالي ملك سباقات السرعة، والبريطاني مارك كافنديش، والمنافس الصاعد مارسيل كيتيل، وزميله من البلد نفسه الألماني توني مارتن، والدرّاج السويسري فابيان كانسيلارا، والدرّاج الإسباني خواكين رودريجيز الفائز في تصنيف جولة العالم للاتحاد الدولي للدراجات عام 2013، والبطل السلوفاكي بيتر ساجان، والكندي رايدر هيسجدل، والأميركي تايلور فيني وجي تشنج من الصين.

وتواصلت اجتماعات فرق العمل بحضور سعيد حارب رئيس اللجنة المنظمة، للوقوف على جاهزية جميع الأمور التنظيمية، وتم عقد لقاء خاص حول سير الدرّاجين في المرحلة الثانية التي ستمر على العديد من المناطق السكنية والمدارس، حيث تم التنسيق من أجل ضمان عدم تأثير غلق الشوارع على خروج الطلبة من المدارس، وضمان وصولهم إلى منازلهم دون تأخير، وتمت مخاطبة الجهات المسؤولة عن المدارس من أجل تنسيق خروج الطلبة ووصولهم في وقت مبكر لمناطق سكنهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا