• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تشييد 168 فيلا بكلفة 168 مليون درهم في الساف

إنجاز 30% من مشروع كاسر الأمواج بكلباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 نوفمبر 2015

السيد حسن (كلباء)

أكد خالد الغيلي منسق مشروع حماية وتطوير شواطئ كلباء أن نسبة الإنجاز في إجمالي مشروع كاسر الأمواج بلغت 30%، فيما وصلت نسبة أعمال نقل ووضع الحجارة إلى 80%، ومن المقرر نقل مليون طن من الأحجار لجميع كواسر المشروع والبالغ عددها 7، مع مرحلة الدفان الأسبوع المقبل.

ولفت إلى أن الشركة المختصة ستقوم مطلع الأسبوع المقبل مباشرة بجلب الحفار المختص للقيام بضح كميات من الرمال تصل إلى 250 ألف متر مكعب.

جاء ذلك خلال الدعوة التي تقدمت بها جمعية الصيادين بكلباء، للمختصين في مشروع كاسر الأمواج، وأهميته للصيادين ومدى خطورته على تجمعات الأسماك وتشييد منافذ آمنة ومستقبلية تفيد جموع الصيادين على شاطئ كلباء.

وذكر المهندس ماهر قاقيش مدير المشروع أن المرحلة الثانية من المشروع ستبدأ في منتصف الشهر الجاري، وهي مرحلة ضخ الرمال بواسطة حفار أو سفينة مختصة بتلك الأعمال، حيث سيتم ارتكازها على بعد كيلو واحد من الشاطئ.

وتابع: تم تشكيل أحواض مائية تمهيدا لضخ الرمال خالية تماما من الطين، وتتم هذه العملية بواسطة تلك السفينة المزودة بماسورة قطرها كبير، ومن المقرر أن ينتهي العمل في جميع الكواسر وأعمال الدفان في شهر سبتمبر من العام 2016م. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض