• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بمجموعة متميزة من الأنشطة

«أبوظبي للعلوم» ينطلق 12 نوفمبر بحديقة المشرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يعود مهرجان أبوظبي للعلوم مجدداً، ومعه مجموعة متميزة من الأنشطة التي تحمل المتعة والفائدة لكل أفراد الأسرة. وبفضل ما يقدمه من تجارب علمية جديدة مع المحتوى المميز الذي يشهد الإقبال الأوسع في الدورات الماضية، يبهر المهرجان زواره الأطفال من كل أرجاء الدولة، بمجموعة متميزة من الأنشطة، التي تجمع بين ورش العمل ذات المحتوى المستوحى من البيئة المحلية، جنباً إلى جنب مع التجارب العلمية والترفيهية العالمية. وتنطلق فعاليات المهرجان من 12 إلى 22 نوفمبر الجاري في موقعه الجديد المتميز بحديقة المشرف المركزية في أبوظبي. ويمكن للزوار حجز تذاكرهم مسبقاً عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان كي لا يفوّتوا الفعاليات المفضّلة لدى أطفالهم.وتم تصميم المهرجان الذي ينظّمه كلٌ من «مجلس أبوظبي للتعليم» و«لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا»، لتحفيز الفضول العلمي لدى أطفال الإمارات، وتعزيز اهتمامهم بمواد العلوم والتكنولوجيا. وتغطي أنشطة المهرجان التي تمزج متعة العلوم بالترفيه طيفاً واسعاً من الموضوعات، بصيغة معروضات تفاعلية وورش عمل ممتعة وعروض علمية شيّقة.

وفي هذا السياق، يحقق المهرجان مشاركة مجتمعية واسعة، حيث سيكون في استقبال الأطفال وعائلاتهم ومدرسيهم أكثر من 700 مرشد علمي متميز تطوعوا من جامعات الدولة لتقديم أنشطة المهرجان بأسلوب علمي شيق ممتع.

وقالت نعمة المرشودي، مديرة المحتوى في لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا:نتعاون كل عام مع شركاء مميزين ليكون مهرجان أبوظبي للعلوم فعالية تعليمية شيّقة، تحمل المتعة والفائدة لكل المجتمع. وأضافت المرشودي: نهدف من خلال مهرجان أبوظبي للعلوم إلى تحفيز اهتمام أطفال الإمارات بعالم العلوم والتكنولوجيا وغرس شغفهم بها مدى الحياة، بما يلهمهم لمتابعة مسارات مهنية مستقبلية واعدة فيها إثراء برنامج المهرجان بالمحتوى المحلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض