• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

لام من الأيسر إلى الأيمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مارس 2007

قال يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الالماني لكرة القدم إن فيليب لام لاعب الظهير الايسر بفريق بايرن ميونيخ الالماني سينتقل للعب في مركز الظهير الايمن مع المنتخب الالماني في مباراته المقررة أمام نظيره التشيكي في براغ يوم السبت المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية المقبلة (يورو 2008).

وأوضح لوف أن مارسيل يانسن لاعب فريق بوروسيا مونشنجلادباخ سيحل مكان لام في مركز الظهير الايسر بالمنتخب.. وقال لوف ''هذا هو الحل الذي يفرض نفسه.. إنه شيء فعلناه من قبل وبناء على ذلك فإنه ليس هناك مشكلات.

ووجد لوف نفسه مضطرا لإجراء تغييرات في دفاع الفريق بعد إصابة كل من آرني فريدريتش لاعب هرتا برلين وكليمنز فريتز لاعب فيردر بريمن اللذين كان من المفترض أن يتنافسا على المشاركة في مركز الظهير الايمن.

ويأمل لوف أن يتعافى كريستوف ميتزيلدر مدافع بوروسيا دورتموند من الإصابة في الرأس والتي تعرض لها إثر التحام خلال مشاركته مع فريقه في المباراة التي تعادل فيها مع نورنبرج سلبيا أمس الاول في الدوري الالماني (بوندسليجا).

وفي هذه الحالة سيشارك ميتزيلدر مع بير ميرتساكر لاعب فيردر بريمن في مركز قلب الدفاع بالمنتخب الالماني مثلما كان الوضع في كأس العالم 2006 بألمانيا. وقال لوف ''كريستوف (ميتزيلدر) وبير ميرتساكر عنصران مهمان في قلب الدفاع الذي سيشكل لنا الامان الذي نحتاجه في خط الدفاع في المباراة التي تقام بمدينة براغ. ويفتقد لوف جهود تسعة من لاعبيه الاساسيين من بينهم ميروسلاف كلوزه المعاقب حاليا بالايقاف.

ويشهد المنتخب الالماني، الذي تجمع أمس في فرانكفورت، ثلاثة وجوه جديدة حيث ينضم إليه للمرة الاولى كل من شتيفان كيسلينج وجونزالو كاسترو (باير ليفركوزن) وروبرتو هيلبرت (شتوتجارت).. ويمتلك كل من المنتخبين الالماني والتشيكي عشر نقاط بعد أربع مباريات خاضها كل منهما في المجموعة الرابعة بالتصفيات الاوروبية ولكن المنتخب الالماني يتصدر المجموعة بفارق الاهداف فقط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال