• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة الشعب والإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 نوفمبر 2015

معتصم عبد الله (الشارقة)

حسمت نتيجة التعادل الإيجابي مواجهة الشعب أمام ضيفه الإمارات بهدفين أمس، على استاد خالد بن محمد بنادي الشعب، ضمن المجموعة الأولى لكأس الخليج العربي، وأنهى «الكوماندوز» الشوط الأول متقدماً بثنائية حميد عبد الله وماتياس دونوسو في الدقيقتين 10 و40، قبل أن يعود «الصقور» في الدقائق الخمس الأولى من بداية الشوط الثاني بهدفين بوساطة الحسن صالح ووليد عنبر في الدقيقتين46 و49.

ورفع الشعب الذي اكتفى بالتعادل الثاني في المسابقة، وفشل في تحقيق أي فوز في مباراة رسمية خلال الموسم الحالي، رصيده إلى نقطتين، وبقى في المركز قبل الأخير، في حين حافظ الإمارات على مركزه الرابع، بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط.

وبدت رغبة الفريقين في الهجوم والتسجيل واضحة منذ الدقائق الأولى للمباراة، حيث سنحت للضيوف أولى محاولات التسجيل الحقيقية حاول أحمد مال الله استغلال كرة عرضية من الجهة اليمنى حولها بذكاء مرت بجوار القائم الأيسر للحارس عبيد الطويلة العائد لحراسة مرمى الشعب بعد غياب طويل بداعي الإصابة.

وشهدت الدقيقة العاشرة ميلاد الهدف الأول، بعدما ارتقى المدافع سيلو دوسانتوس لكرة عكسية حولها رأسية ناجحة، أكملها حميد عبد الله داخل الشباك، وحاول لاعبو الإمارات إبداء رد فعل سريع على تأخرهم بالهدف، ونظموا بعض المحاولات التي اصطدمت جميعها بالدفاع المنظم لأصحاب الأرض.

وتراجع إيقاع المباراة بعد انقضاء ربع الساعة الأول، وانحصر اللعب في وسط الملعب، قبل أن يبدأ الإمارات الاندفاع بشكل أكبر تجاه مناطق الشعب الدفاعية، وأرسل عنبر ومال الله عدداً من العكسيات التي لم تتم الاستفادة منها بالشكل المطلوب، وأهدر رودريجو فرصة محققة لإدراك التعادل في الدقيقة 31 من كرة هيأها هولمان وحولها رودريجو رأسية انتهت بين أحضان الطويلة، وعلى عكس مجريات اللعب عزز دونوسو تقدم الشعب بتسجليه الهدف الثاني في الدقيقة 37، حينما نجح في كسر مصيدة التسلل، وسدد بيمناه كرة قوية من زاوية صعبة على يمين الحارس.

وشهدت بداية الشوط الثاني، عودة موفقة للاعبي الإمارات، حينما نجحوا في تسجيل هدفين سريعين، بوساطة الحسن صالح ووليد عنبر في الدقيقتين 46 و49، وكان عنبر قريباً من إحراز الهدف الثالث ل «الصقور» من تسديدة قوية أبعدها الطويلة إلى ركنية في الدقيقة 60.

وشارك رضا عبدالهادي في الشعب بدلاً من حميد عبدالله في الدقيقة 62، وعاد وليد عنبر لإهدار فرصة أخرى من حالة انفراد قبل أن ينال البطاقة صفراء في الدقيقة لاحتجاجه على الحكم الإضافي بعد مطالبته باحتساب ركلة جزاء.

وتدخل التركي جمشير مدرب الشعب لإشراك فهد سبيل بدلاً من راشد الكمالي في الدقيقة 77، وواصل الإمارات تفوقه خلال الدقائق العشر الأخيرة، ليتصدى الطويلة لرأسية مال الله الخطيرة في الدقيقة 80، وتسبب غياب التفاهم بين مال الله والحسين صالح في ضباع هدف أكيد للضيوف، بعد أن راوغ وليد عنبر مدافع الشعب بذكاء وأرسل تمريره أرضية تدخل محمد مال الله وسدد بقدمه اليسرى، فيما كان الحسين في وضع أفضل منه أمام مرمى الطويلة في الدقيقة 84، ولم تشهد الدقائق الثلاث المضافة على الوقت الأصلي جديداً على مستوى النتيجة، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا