• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

سعيد بن سرور: ديسكريت كات جاهز لكأس دبي العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مارس 2007

عصام السيد:

مع اقتراب منافسات كأس دبي العالمي للفئة الأولى والبالغ إجمالي جوائزه المالية أكثر من (21) مليون دولار أجرت ''الاتحاد الرياضي'' حواراً مع المدرب سعيد بن سرور المشرف على خيول جودلفين تناولنا فيه حظوظهم في الفوز خاصة انهم يدافعون عن اللقب الذي حصل عليه الجواد ''الكتروكيو شنست'' في النسخة الحادية عشرة في العام الماضي بمضمار ند الشبا، وبداية تحدث سعيد بن سرور عن التدريب الذي قام به ''ديسكريت كات'' ابن ''فورستري'' والبالغ من العمر (4) سنوات وقال: لقد تدرب ديسكريت كات مع رفيق اسطبله الجواد ''كاونت ترفسيو'' على مسافة الميل وهو التدريب الرئيسي له وقطع المسافة في زمن وقدره 1,38,00 دقيقة بمضمار ند الشبا الرملي.

وعن التدريبات الأخرى التي أداها ''ديسكريت كات'' قال بن سرور إن المهر تدرب على مسافة 1400 متر وتمكن من قطع المسافة في زمن وقدره 1,23,00 دقيقة. وحول قيامه بتدريب آخر قال بن سرور إن هذا التدريب هو الرئيسي له لكن ستكون هناك بعض التدريبات الخفيفة له قبل أربعة أو خمسة أيام من انطلاقة كأس دبي العالمي حيث سيتدرب على مسافة ألف متر (5 فورلنج)، وأضاف بأن ''ديسكريت كات'' جاهز 100% ولكن لا يزال هناك أسبوعان قبل انطلاقة السباق ونتمنى التوفيق من عند الله سبحانه وتعالى، وسوف يشارك ''ديسكريت كات'' في هذه المسافة لأول مرة وهي جديدة عليه، ولكنه تمكن في سن الثلاث سنوات من الفوز بسباق ديربي الإمارات لمسافة 1800 متر، و يبلغ من العمر 4 سنوات وهو أهدأ من ذي قبل ويمكنه تحمل المسافة وهذا لا ينطبق على كل الخيول، لكن ''ديسكريت كات'' يمكنه المشاركة في مسافات 1200 و 1600 متر.

فوزه الأخير في سيجار مايل

وأضاف سعيد بن سرور ''إنه عادة يكون وسط الخيول ومن ثم ينطلق الى الصدارة كما حدث في ديربي الإمارات في العام الماضي وأغلب سباقاته في أميركا، ولكن في السباق الأخير في (سيجار مايل) لمسافة الميل حاول فارسه أن يهدئه في أول 400 متر ولكنه لم يتمكن من السيطرة عليه وتركه يركض على سجيته وبالفعل تمكن من التصدر بكل سهولة وفاز على خيول قوية منها ''سيلفر ترين'' بطل البريدرز كب للسرعة للفئة الأولى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال