• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تنقل الجمهور إلى عوالم ساحرة

«دبي السينمائي» يعلن قائمة أفلام «سينما الأطفال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد):

يقدم برنامج «سينما الأطفال»، ذو الشعبية الكبيرة، مجموعة من أجمل الأفلام المختارة التي تجذب عشاق وهواة السينما، وخاصة من العائلات وجمهور الأطفال، وذلك ضمن الدورة الـ12 من «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، حيث تَعدُّ تشكيلة الأفلام العالمية المتنوعة لهذا العام بتقديم المعرفة والترفيه.

تتضمن لائحة برنامج «سينما الأطفال» هذا العام «فيلم بينوتس»، وهو أحد أكثر الأفلام انتظاراً. يقدم الفيلم شخصيات تشارلي براون وسنوبي وبقية المجموعة إلى الشاشة الكبيرة بشكل جديد، حيث يقوم المخرج ستيف مارتينو بتقديم التغيير الذي يطرأ على حياة تشارلي براون وسنوبي، كلب البيغل الأكثر شهرة في العالم، وتنافسهما مع خصمهما البارون الأحمر.

ويتناول فيلم «وادي الفرسان: عيد ميلاد سحري لميرا»، للمخرج ثايل بيرسن، قصة عالمين منفصلين متصلين، هما: عالمنا الواقعي، والعالم السحري.

قوس قزح

ويصوّر المخرج ناجيش كوكونور في فيلم «قوس قزح» قصة أخوين يتيمين، الفتاة باري (10 أعوام)، وأخوها الصغير الأعمى تشوتو، اللذين يعيشان مع عمّهما في إحدى المناطق الهندية النائية. كانت باري وعدت أخاها أنه سيستعيد بصره عندما يبلغ التاسعة من العمر، غير أنهما لا يملكان المال الكافي لإجراء العملية الجراحية. وتضطر باري، مع اقتراب يوم ميلاد أخيها، إلى العثور على طريقة تمكّنها من الوفاء بوعدها، وتزداد تصميماً على ذلك عندما تقع عيناها على لوحة تصوّر النجم المشهور شاه روخ خان. تكتشف أن الممثل يصور فيلماً في الصحراء التي تبعد 300 كيلومتر عن بيتهما، فتصطحب أخاها في رحلة مغامرة عبر الأراضي المقفرة، يملأهما العزم للوصول إلى هدفهما.

قلب المحارب

ويقدم المخرج ماكسيم فاديف في أوّل إخراج فيلم «سافا. قلب المحارب»، الذي يُعدّ مغامرة سينمائية خيالية عائلية، ويسرد فيلم «طيور الممر»، للمخرج أوليفييه رينجر، قصة كاثي في عيدها العاشر، حيث يهديها والدها غريب الأطوار بيضة. تفقس هذه البيضة لتخرج منها بطة، وتختارها الفتاة لتكون صديقتها المفضلة، لكن البطة تعتقد أن أول شخص رأته هي والدتها، التي كانت مارغو. تقبلت كاثي ذلك، لكن والدي مارجوكس منعاها من إدخال البطة إلى المنزل. تحاول الفتاتان إنقاذ البطة الصغيرة من مخالب القطة، وتخططان لإطلاق سراحها. عندما تنطلقان في رحلة سرية، تتفاجآن خلالها بملاحقتهما من قبل قوات الشرطة ووالديهما. فيلم مؤثر عن مغامرات الطفولة والصداقة والاستقلالية وحب العائلة.

وقالت ميرنا معكرون، مبرمجة «سينما الأطفال» في «مهرجان دبي السينمائي الدولي»: «مجموعة الأفلام المشاركة في برنامج «سينما الأطفال» هذا العام مميزةٌ فعلاً، كوننا حرصنا على اختيار أفضلها، فتنوع الأفلام سيضمن ملاءمتها لكل الأعمار، وجميع أذواق الحضور، سواء شعروا بالحنين لمسلسل الرسوم الكرتونية القديم «بينوتس»، أو كانوا يبحثون عن بطلٍ خارقٍ جديدٍ».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا