• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

جائزة اتصالات لكتاب الطفل في جلسة تحديات ومعايير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 نوفمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

ناقش المشاركون ضمن فاعليات البرنامج الثقافي للدورة 34 من معرض الشارقة الدولي للكتاب تفاصيل ومراحل والتحديات التي واجهت لجنة التحكيم خلال مرحلة تقييم الكتب المشاركة في جائزة اتصالات لكتاب الطفل لهذا العام، يوم الأربعاء في قاعة ملتقى الكتاب.

وتحدث في الجلسة أعضاء اللجنة المكونة من، الكاتب يعقوب الشاروني، والدكتورة نجلاء نصير بشور محاضرة في الجامعة الأمريكية في بيروت، والفنان صلاح المر، ورناد القبج مديرة مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، وميرتكس بارس رئيس تحرير موزاييك.

وأكدت نصير على المعايير الخاصة بالجائزة والشروط الواجب توفرها في الكاتب أو الناشر للمشاركة بالقصة في الجائزة، وذكرت منها، الإبداع والفئة العمرية والابتكار من حيث المواضيع والسرد، واللغة السليمة، وتحديد الشخصيات.

أما الشاروني فعرض بعض التفاصيل الخاصة بالكتب المشاركة، والتنوع الذي كان موجوداً ضمن قائمة المرشحين، لافتاً إلى أن جميع الكتب المشاركة تقف على المنصة العالمية.وعرضت رناد القبج تجربة الناشرين الناجحة من خلال مشاركتهم بالجائزة.

أما الفنان صلاح المر فتحدث عن أهمية الرسم في كتب الأطفال، والهدف من رؤية رسوم جديدة في الكتب المشاركة بالجائزة، بالإضافة إلى المعايير التي يتوجب أن تكون في كل كتاب مشارك في السنوات المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا