• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

تيكوم للاستثمارات و سما دبي تطلقان سمارت سيتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مارس 2007

دبي - الاتحاد: أعلنت شركتا ''تيكوم للاستثمارات'' و''سما دبي'' التابعتان لـ''دبي القابضة''، أمس عن إطلاق مشروع مشترك تحت اسم ''سمارت سيتي'' يسعى لنشر نموذج ''مدن المعرفة'' في مناطق مختلفة من العالم.

وتتمحور رؤية شركة ''سمارت سيتي'' حول اكتشاف فرص إنشاء وإدارة وتطوير مدن تقوم على الاقتصاد المعرفي، وتعتمد على تقنية المعلومات والتكنولوجيا والاتصالات والإعلام والتعليم، كقرية المعرفة ومدينتي الإعلام والانترنت في دبي التي حققت نجاحا ملحوظا، ومن ثم الترويج لهذا النموذج من المدن في الدول الراغبة في استحداثها على أرضها. وستسهم الشركة من خلال تلك المشاريع في نشر المعرفة، وتعزيز فرص التنمية الاقتصادية.

وتأتي شركة ''سمارت سيتي'' لتقدم خدمات نوعية جديدة من خلال الدمج بين خبرات شركة ''تيكوم للاستثمارات'' في مجال تطوير وإدارة مدن الاتصالات والإعلام والتكنولوجيا والمعلومات، وخبرات شركة ''سما دبي'' في مجال التطوير العقاري على مستوى العالم، حيث سيساهم ذلك الدمج في خلق مدن تتمتع ببنية أساسية قوية، وبيئة ملائمة تلبي احتياجات المؤسسات والأفراد العاملين في مجالات اقتصاد المعرفة.

وقال أحمد بن بيات رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة ''تيكوم للاستثمارات'': ''يأتي إطلاق شركة ''سمارت سيتي'' كجزء هام من خطط ''تيكوم للاستثمارات'' لتوسيع نطاق أعمالها دوليا والتحول إلى مؤسسة عالمية متنوعة الأنشطة، تتبوأ مكانة متقدمة بين أفضل موفري ومطوري مدن المعلومات والاتصالات والإعلام والتكنولوجيا في العالم''.

وأضاف: ''لاشك أن الحضور العالمي المميز لشركة ''سما دبي''؛ ذراع الاستثمار والتطوير العقاري الدولي لـ''دبي القابضة''، كان السبب الرئيسي لاختيار هذه الشركة للتعاون معها، حيث وجدناها الشريك الأمثل لدعم طموحاتنا نحو العالمية. كما أن تقارب الرؤى والأهداف والطموحات بين الشركتين سيكون له أثره الواضح من خلال تقديم ما يفوق التوقعات في الخيارات المقدمة عبر شركة ''سمارت سيتي'' التي ستجعل قرية المعرفة ومدينتي دبي للإنترنت والإعلام نماذج لمشاريع جديدة في مناطق مختلفة من العالم''. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال